تدشين منافسات فن الشلة بمسابقة الإبداع الشبابي

توووفه- خليل التميمي

 

دشنت مسابقة فن الشلة ضمن المرحلة الثالثة والنهائية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي في موسمها 2018 / 2019م.

والتي تكون فيها المنافسة على مستوى السلطنة، وشهدت المسابقة منافسة كبيرة بين المتسابقين التسعة الذين يمثلون المحافظات بعدما تجاوز المتسابقون المرحلتين، الأولى والتي كانت فيها التصفيات على مستوى الأندية ومن ثم تجاوز المشاركون المرحلة الثانية والتي كانت فيها المنافسة على مستوى المحافظة.

ليصل بهم المطاف إلى المرحلة النهائية على مستوى السلطنة حيث يتمنون أن يكون لهم الشرف في الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى على مستوى السلطنة، من جانب آخر تم تقييم الصور المشاركة في المسابقة والتي بلغت 42 صورة.

المشاركون

المتسابق ياسر حمد حامد الحرسوسي من نادي الوسطى ممثلا لمحافظتي الداخلية والوسطى، والمتسابق سيف بن راشد بن محمد الحاتمي من نادي عبري ممثلا لمحافظتي الظاهرة والبريمي، والمتسابق أحمد بن سعيد بن حمد الخوذيري من نادي جعلان ممثلا لمحافظتي جنوب الشرقية.

والمتسابق عهد بن سالم بن حمد الفلقي من نادي الخابورة وممثلا لمحافظة شمال الباطنة، والمتسابق جاسم بن عيد بن سعيد السيفي من نادي الاتفاق ممثلا لمحافظة شمال الشرقية، ومسلم بن أحمد العامري من نادي صلالة ممثلا لمحافظة ظفار، ومحمد بن راشد بن ناصر الجابري من نادي أهلي سداب ممثلا لمحافظة مسقط.

وعقيل عماد عثمان الكمالي من نادي خصب ممثلا لمحافظة مسندم، ومانع بن الصغير بن علي المريمحي من نادي الشباب ممثلا لمحافظة جنوب الباطنة.

مستويات رائعة

أوضح سالم اليعقوبي رئيس لجنة التحكيم في مسابقة فن الشلة أن المسابقة في التصفية النهائية كانت رائعة وأن الجميع كان ملتزما ببنود التقييم.

مضيفا أن التنافس كان شديدا ومتقاربا من قبل المتسابقين وهذا ما جعلنا نعيد النظر في جميع الدرجات حتى يكون التقييم على مستوى أشمل، وتابع اليعقوبي بأن لجنة التحكيم راضية كل الرضا عن النتيجة التي خرجت بها المسابقة متمينا التوفيق لجميع المشاركين ودعا المشاركين أيضا لبذل المزيد والدخول بتنافس قوي في المواسم القادمة.

وأشار رئيس لجنة التحكيم بأن فن الشلة هو فن يهيئ الشاب العماني الواعد للمحافظة على موروث البادية في السلطنة.

نخبة المشاركين

أما ناصر الهنائي مشرف مسابقة فن الشلة فقد أوضح أن المشاركين الذين وصلوا على مستوى السلطنة هم نخبة المشاركين من مختلف المحافظات وما وصولهم لهذه المرحلة إلا دليل قوي على المواهب المتميزة والمتفردة التي يمتازون بها وأصواتهم العذبة التي قدموها في المسابقة.

وتابع الهنائي بأن لجنة التحكيم كانت معجبة بأداء ومستوى المشاركين والمتأهلين على مستوى السلطنة، مضيفا أن لجنة التحكيم التزمت ببنود التقييم الموضحة لجميع المتسابقين وكذلك التي تم الالتزام بها على مستوى الأندية والمحافظات.

وأشار مشرف المسابقة بأن المنافسة كانت قوية بين المشاركين وكل مشارك شدا بصوته أمام لجنة التحكيم والحضور المتذوق لهذا الفن، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين ونبارك مقدما للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لهذا العام وحظا أوفر للباقين والعودة في العام المقبل للمنافسة بشكل أقوى.

لجنة التحكيم

وتكونت لجنة تحكيم مسابقة فن الشلة من سالم بن حميد اليعقوبي وعضوية كل من سالم بن علي الوشاحي وعبدالله بن حمد النجيدي.

مشاركة واسعة في التصوير

شهدت مسابقة التصوير الضوئي مشاركة واسعة من مختلف الأندية الرياضية وبلغ عددها 42 صورة والتي قيمتها لجنة التحكيم المكونة من رشاد بن منصور الوهيبي رئيسا وعضوية كل من علي بن حمد الغافري ورشا بنت سعود العبدلية، والذين أشادوا بمستوى المشاركين ممن أعمارهم تحت 22 سنة.

حيث تفرد كاميرات المشاركين بمختلف الصور وتنوعت الزوايا والمجالات المشاركة، فمنهم من يميل إلى الطبيعة والآخر لعالم الحيوانات والبعض يميل لتصوير الوجوه وآخر للصور العمودية.

وقد أبدت لجنة التحكيم سعادتها بالمستوى العام للمسابقة والتي من الممكن أن تؤسس قاعدة قوية في بناء مصورين موهوبين للاستمرار في التصوير وأن ينالوا جوائز عدة في مسابقات مختلفة محلية أو خارجية.

صور متنوعة

أكدت رحمة الحجرية مشرف مسابقة التصوير الضوئي على مستوى السلطنة ضمن مسابقة إبداعات شبابية أن المستوى الفني للصور الحاصلة على المركز الأول على مستوى الأندية كانت قوية وما وصولها على مستوى السلطنة وإعجاب اللجنة بالمستوى إلا دليل واضح على أنها كانت الأجدر بالتأهل للمرحلة الأخيرة.

وتابعت الحجرية بأن اللجنة الرئيسية قامت بحجب الأسماء عن صور المشاركين وتم الاكتفاء بأرقام فقط وذلك من مبدأ الحيادية والشفافية لجميع الصور المشاركة في المسابقة.

وأن الصور كانت متنوعة فلكل مصور ميول واتجاه يحب التصوير في ذلك المجال وإن كانت معظم الصور في الطبيعة ولكن ذلك لا يعني أن تكون هناك صور مختلفة ومن زوايا متعددة للمصورين على الرغم من صغر السن إلا أنهم كانت لهم القدرة على الخروج بأعمال كبيرة قادرة على أن تكون منافسة لتلك الأعمال التي تقدم في المستوى الأكبر، وتمنت التوفيق لجميع المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى