في نهائي كلاسيكي … مسقط و عمان يبحثان عن درع الوزارة

توووفه- نادر فرج

 

يسدل الستار غدا على مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية لكرة اليد بإقامة المباراة النهائية التي تجمع ناديي عمان ومسقط في السادسة والربع على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس ببوشر.

وذلك برعاية سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانىء والشؤون البحرية.

ويسبق اللقاء مباراة أخرى تقام الساعة الرابعة عصرا تجمع أهلي سداب والسيب لتحديد المركزين الثالث والرابع.

النهائي

نهائي مثير سوف تشهده صالة مجمع السلطان قابوس ببوشر عندما يلتقي مسقط مع نادي عمان في لقاء الختام، وهو لقاء القمة بين الفريقين لتحديد بطل المسابقة.

ويعد هذا النهائي اللقاء الثالث على التوالي الذي يتقابل فيه ناديا عمان ومسقط هذا الموسم، حيث كانت البداية في مباراة السوبر التي فاز فيها مسقط، بينما خطف عمان لقب الدوري.

وتبقى نهائي درع الوزارة والذي سوف يرجح كفة أحدهما لتحقيق اللقب الثاني له في هذا الموسم.

مسقط تأهل إلى النهائي بعدما تصدر مجموعته الثانية، وتخطى السيب في نصف النهائي بنتيجة 29/27، بينما جاء تأهل نادي عمان بعد إقصائه أهلي سداب بنتيجة 26/18 في الدور نصف النهائي.

نهائي دوري اليد . مسقط وعمان

مسقط يقوده المدرب مراد بوسبت،الذي يعتمد في الهجوم أساسا على انطلاقات الجناح الطائر طاهر الحديدي وابن عمه أشرف بمساندة المدافع حسين الحسين في الهجوم المرتد السريع واللعب ضد دفاع غير منظم.

أو الاعتماد على الخط الخلفي ويمثله النجم أسعد الحسني وهاني الدغيشي وطارق أحمد المحترف، واللعب بشكل أساسي على الثغرات التي يحدثها داهية خط الدائرة حمد الدغيشي وإسقاط الكرة على الدائرة.

وذلك في حال الهجمة المنظمة ويعتمد أسلوب الدفاع 5/1 مراقبة لصيقة لنصر التمتمي.

بينما نادي عمان يقوده المدرب كمال مادون، ويعتمد بشكل أساسي على المخضرم نصر التمتمي بقوته الجسمانية والمحترف عبد المنعم في الخط الخلفي، ولم يتأكد حتى الآن ما إذا كان دينو صانع الألعاب قد تعافى من الإصابة حيث إنه يشكل وزنا في صناعة اللعب لعمان ولا يوجد البديل الجاهز.

بينما يعتمد مسقط على الخط الخلفي، نجد أن الأطراف في نادي عمان يمثلون قوة ضاربة لا يستهان بها للفريق بوجود بدر الحارثي العائد من الإصابة في الجناح الأيمن وصلاح الدغيشي جناح أيسر والجوكر علي آمن وسلطان البلوشي على الدائرة.

وقد تأكد غياب النجم حسن الجابري بداعي الإصابة، وبأسلوب مشابه لمسقط، عمان يلعب 5/1 في الدفاع بمراقبة أسعد الحسني أو 4/2 في حال عودة قيس المشاغب في الدفاع.

الثالث والرابع بين الأشقاء

ويسبق الختام مباراة تجمع أهلي سداب والسيب من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويدخل نادي أهلي سداب اللقاء بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الثانية، والخسارة من نادي عمان في نصف النهائي.

بينما يدخل السيب المباراة بعدما تأهل من مجموعته الأولى إلى نصف النهائي، واصطدامه بنادي مسقط والخسارة منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى