“الاسيان” يدعم سلمان في انتخابات الاتحاد الآسيوي 

(د ب أ)-توووفه

 أعلن اتحاد الاسيان لكرة القدم اليوم الأحد عن دعم الشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة لولاية ثالثة في رئاسة الاتحاد الاسيوي للعبة في الانتخابات المقررة في السادس من نيسان/ابريل المقبل في كوالالمبور للفترة 2019 إلى 2023.

ووفقا للموقع الالكتروني لاتحاد الاسيان على الانترنت فقد أكد الاتحاد اليوم على هامش جمعيته العمومية السادسة والعشرين في مدينة سيم ريب الكمبودية أنه ” يدعم الشيخ سلمان بن براهيم لولاية ثالثة ”

ويعتبر اتحاد الاسيان أحد مكونات المناطق الجغرافية الخمسة للاتحاد الاسيوي للعبة ويطلق عليها ” الاتحادات الوطنية” ويتشكل الاسيان من 12 اتحاد وطنيا هي استراليا وبروناي وكمبوديا واندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة وتايلند وتيمور الشرقية وفيتنام.

وانضم الاسيان لاتحادات أخرى اكدت رسميا دعمها للشيخ سلمان بن ابراهيم وهي اليابان والعراق وفلسطين وعمان وقيرغزستان وبوتان والهند والبحرين.

وفاز الشيخ سلمان بن ابراهيم بالمنصب لأول مرة في عام 2013 متفوقا على الاماراتي يوسف السركال والتايلندي وراواري ماكودي حيث اكمل مدة الرئيس السابق الموقوف محمد بن همام ونال تزكية الجمعية العمومية عام 2015 لولاية ثانية.

ويتنافس الشيخ سلمان على مقعد الرئيس في الانتخابات القادمة مع الاماراتي اللواء محمد خلفان الرميثي والقطري سعود المهندي .

ويتألف الاتحاد الاسيوي من 47 اتحادا وطنيا يمثلون الجمعية العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى