النعمة: هذا موقفنا من مشاركة السلطنة والكويت في تنظيم مونديال 2022

الدوحة – توووفه

 

أكد خالد النعمة المسؤول الإعلامي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث لـ”توووفه” أن قرار مشاركة عمان والكويت لقطر في استضافة مونديال 2022 لم يحسم بعد، مؤكدًا أن الأمر سيحسم في اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم في يونيو القادم، وأن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام عن مشاركة سلطنة عمان والكويت مجرد اجتهادات صحفية لا يمكن رفضها أو قبولها في الوقت الراهن.

وحول المزاعم التي تتحدث عن وجود خلاف في وجهات النظر بين قطر والفيفا بهذا الشأن نفى النعمة هذا الأمر وقال موضحًا:

“قرار زيادة عدد المنتخبات في البطولة القادمة ليس موضوع خلاف بين قطر والفيفا، لكنه موضوع نقاش؛ فما يربط الطرفين علاقة شراكة قائمة على الثقة والتقدير، وأي قرار سيتم الإعلان عنه في هذا الصدد سيكون بموافقة الطرفين وقناعتهما التامة بأنه الفعل الصواب”.

وتابع:”لذلك وبعيدًا عن تأويلات وسائل الإعلام فإن هذه الخطوة تخضع الآن لدراسة من قبل مختصين تم توكيل هذه المهمة إليهم من قبل الفيفا وقطر، ويفترض بنتائج هذه الدراسة التي ستكون شاملة ومتعمقة أن تساعد على اتخاذ القرار المناسب المبني على حقائق علمية تساهم في تنظيم ناجح لهذه النسخة الاستثنائية من كأس العالم”.

وحول دلالة الزيارات التي قام بها رئيس الفيفا لسلطنة عمان ودولة الكويت في الآونة الأخيرة قال النعمة: “السلطنة والكويت عضوان في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقيام جيلياني إنفانتينيو بزيارتهما أمر غير مستغرب فقد قام بزيارة العديد من دول المنطقة قبلهما، وربط هذه الزيارات بمونديال 2022، مجرد تكهنات، لاسيما وأن الفيفا لم يصرح بأسباب الزيارات، أو ما تمخض عنها”.

وحول تركيز الفيفا على سلطنة عمان ودولة الكويت والتوجه في حال إقرار زيادة المنتخبات إلى 48 منتخبا أضاف النعمة:

“التصويت سيتم في يونيو القادم في مجلس الفيفا الذي سيقام في ميامي للاطلاع على نتائج الدراسة ولا نريد التوغل في نقاش الفرضيات لأن هنالك الكثير منها يطرح في وسائل الإعلام وتناولها الآن أمر غير مجدي، وعلينا الانتظار حتى يونيو القادم لتتضح الأمور للجميع”.

وحول إمكانية رفض أحد الأطراف المنظمة في مشاركة الاستضافة مع عمان والكويت أردف النعمة : “هنالك توافق بيننا وبين الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولن يكون هنالك أي تعارض بيننا فجميع القرارات التي تتخذ بخصوص البطولة القادمة تصدر عن مجلس إدارة يمثله الطرفان”.

وحول إمكانيات وقدرة سلطنة عمان والكويت على مستوى البنية التحتية للمشاركة في التنظيم قال النعمة : “من الصعوبة التعرف على ذلك بدون الكشف عن نتائج الدراسة التي تجرى حاليًا والخيارات التي ستطرح نتائجها، إلى جانب معرفة عدد المباريات والفرق والملاعب اللازمة والأمور المرتبطة بذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى