وفاة “الجد الأوليمبي” الذي حضر الأوليمبياد منذ عام 1964

(افي)-توووفه

توفي الياباني ناوتوشي يامادا المعروف بأنه حضر كافة الألعاب الأوليمبية منذ تلك التي أقيمت في طوكيو في عام 1964، عن عمر 92 عاما، وفقا لما أكدته مصادر مقربة من عائلته الاثنين.

حضر يامادا، الملقب بـ ‘الجد الأوليمبي’ في اليابان، الأوليمبياد التي أقيمت في طوكيو عندما كان يبلغ من العمر 38 عاما، ومنذ ذلك الحين انتقل إلى كافة الدول التي استضافت الألعاب الأوليمبية الصيفية، ليحقق 14 “مشاركة” أوليمبية.

توفي يامادا في إحدى مستشفيات طوكيو لأسباب طبيعية في التاسع من الشهر الماضي، حسبما أفادت المصادر نفسها لـ(إفي)، والتي أشارت أيضا إلى أن الياباني العجوز كان يأمل في حضور دورة ألعاب طوكيو 2020 القادمة.

وقال أحد أفراد أسرة يامادا كان “الجد الأوليمبي” حاضرا في احتفالات افتتاح واختتام دورة الألعاب في مدن متنوعة مثل المكسيك وميونخ وسيول وبرشلونة وسيدني وبكين وموسكو، مؤكدا أنه الشخص الوحيد في العالم الذي شارك في كل هذه الفعاليات الرياضية العالمية.

كان يامادا دائما ما يرتدي قبعة ذهبية اللون وملابس رياضية للفريق الأوليمبي الياباني ويحمل مروحة مزينة بعلم بلاده، وكان يجذب انتباه كاميرات الإعلام الياباني والدولي في كافة نسخ الألعاب الأوليمبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى