النصر وأهلي سداب..من يكسب سوبر الهوكي؟

توووفه- خليل التميمي

 

قبل انطلاق دوري الهوكي، وكعادة المسابقات المحلية في أغلب الألعاب يقص شريط الدوري بمباراة السوبر التي تضيف طعما خاصا للدوري قبل انطلاقته.

وتمثل المقص الذي يقص به شريط الموسم، لقاء السوبر بين عملاقي لعبة الهوكي، نادي النصر حامل اللقب، وأهلي سداب بطل الدوري الذي يبحث عن أول سوبر.

لقاء السوبر سوف يجمع أهلي سداب والنصر ويقام في السابعة مساء على ملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي، برعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.

وبحضور رئيس الاتحاد العماني لكرة الهوكي وعدد من رؤساء ومسؤولي الأندية.

وتجمع نسخة الموسم الحالي من بطولة كأس السوبر بين بطل الدوري والكأس في الموسم المنصرم نادي أهلي سداب، ووصيفه النصر في بطولة الدوري.

ويدافع النصر عن لقبه بطلا لكأس سوبر الهوكي، وهو الذي احتكرها في النسختين الماضيتين، حيث توج بطلا للنسخة الأولى التي أقيمت في مارس 2017، على حساب السيب بهدفين نظيفين.

وذلك في المباراة التي جرت على ملعب الترتان التابع لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، أعقبه التتويج الثاني في عام 2018 والذي جاء على حساب الجار نادي صلالة بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب ترتان الهوكي بمدينة صلالة.

وتشهد صفوف الفريقين بعض الغيابات البارزة والمؤثرة فنادي أهلي سداب يعاني من غياب رشد الفزاري وعمار الشعيبي نظرا لظروف احترافهما الخارجي.

بينما يفتقد نادي النصر لخدمات باسم خاطر للإصابة وأدهم الحبيشي لظروف خاصة، ولكن  مدربي الفريقين لديهما البديل في تجاوز آثار النقص الحاصل في صفوفهما، والعمل بقدم وساق على تحقيق التتويج المهم قبل الدخول في معمعة الدوري العام في الخامس والعشرين من مارس الجاري.

يقود نادي النصر المدرب الوطني محمد البطراني والذي يعتمد على الحارس فهد النوفلي، ويونس النوفلي ومحمود عاشور ووائل حسن سنجور وأنور جمعان وفيصل عوض وسامي عوض ومحمد أمين.

وعدد من لاعبي الفريق في فئة الشباب، بالإضافة إلى الثلاثة لاعبين الذين تمت الاستعانة بهم من نادي السيب وهم موسى الشبلي ومحمد حسن اللواتي وأحمد سبيل البلوشي لاعبي المنتخب.

جدير بالذكر أن النسخة الحالية هي الثالثة، فهل سيواصل النصر احتكار السوبر،، أم يكسب أهلي سداب أول سوبر؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى