الإسماعيلية تفوز بجائزة المرأة والرياضة عن آسيا لعام 2019م

توووفه- خليل التميمي

 

فازت سعادة بنت سالم الإسماعيلية عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية–نائب رئيس اللجنة العُمانية لرياضة المرأة بجائزة اللجنة الأولمبية الدولية للمرأة والرياضة عن آسيا لعام 2019م.

جاء ذلك في الاحتفالية التي نظمتها اللجنة الأولمبية الدولية، بالشراكة مع الأمم المتحدة، وتم خلالها توزيع الجوائز المستحقة للنساء، أو الاتحادات الذين كان لهم الدور الكبير في تعزيز مشاركة المرأة في المجال الرياضي، وذلك على هامش اجتماعات لجنة أوضاع المرأة برئاسة الأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تم تكريم الإسماعيلية التي تعتبر إحدى الناشطات الرائدات في مجال رياضة المرأة في منطقة الخليج والعالم العربي تقديراً لجهودها ومساهماتها البناءة الواضحة للعيان في النهوض بالرياضة النسائية.

حيث يعكس هذا التكريم بأبعاده المحلية والإقليمية والقارية والدولية، الوجود الفاعل للمرأة العُمانية وقدرتها على تحقيق الإنجازات في مختلف ميادين العمل والعطاء.

وقد شمل الحفل توزيع الجوائز لاتحاد واحد وأربع نساء من كل قارة، ممن يعتبرن القدوة الحسنة لغيرهن ممن لعبن دوراً كبيراً كان له أثر بالغ في إحداث التغيير في مجال النهوض بالنساء والفتيات من خلال الرياضة.

وتم في هذه الاحتفالية تكريم دجاتوجبي ناثالي نواميشي عن قارة أفريقيا التي تشغل منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية التوغية، وكوستاريكا عن الأمريكتين، وسعادة الإسماعيلية عن قارة آسيا، ومورانا باليكوفيتش عن قارة أوروبا، واتحاد فانواتو للكرة الطائرة (فانواتو) عن قارة أوقيانوس.

حضر حفل توزيع الجوائز الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والمدير التنفيذي لدائرة المرأة بالأمم المتحدة وسفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة لاعب كرة القدم البرازيلي الشهير مارتا فييرا دا سيلفا ورئيس لجنة المرأة والرياضة باللجنة الأولمبية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى