الرئيسي والمنذري يدشنان مشاركتهما بسيماستر 

توووفه : خليل التميمي

يدشن نجما السلطنة أسعد الرئيسي وهيثم المنذري، مشاركتهما غدا بمنافسات بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية (عمان 2019)، والتي تستضيفها السلطنة ممثلة باللجنة العمانية لكرة الطاولة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، لغاية مساء الأحد المقبل،

وذلك بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث سيخوض أسعد الرئيسي أولى مبارياته بمنافسات فردي الرجال بدور ال64 في تمام الواحدة ظهرا أمام متصدر إحدى المجموعات بالأدوار التمهيدية، والتي اختتمت منافساتها مساء أمس في الثامنة مساء.

بينما سيدشن هيثم المنذري أولى مواجهاته في الثانية ظهرا، كما سيخوض اللاعبان منافسات الزوجي وذلك في تمام الحادية عشرة صباحا.

وستدخل البطولة اعتبارا من صباح الغد، أدوارها الحاسمة في مختلف المنافسات، حيث سيتم البدء بالأدوار الإقصائية ابتداء من دور ال64، حيث سيتطلب على جميع اللاعبين التركيز التام في خوض مبارياتهم، ولا مجال لارتكاب الأخطاء، حيث سيتأهل الفائز فقط إلى الدور التالي بينما سيودع الخاسر البطولة.

من جانب آخر، أنهى لاعبا السلطنة الآخران الجلندى الخروصي ومهند البلوشي، مشاركتها في منافسات فردي الرجال بعد أن منيا بخسارة ثانية، حيث تعرض مهند البلوشي لخسارة جديدة أمام اللاعب الروسي دينيس ايفونين بنتيجة 3-0، كما خسر الجلندى الخروصي مواجهته أمام اللاعب الألماني باتريك باوم بذات النتيجة.

وكان لاعب منتخبنا الوطني مهند البلوشي قد خسر مباراته الافتتاحية أمام الهندي فيكاش بنتيجة 3-0، كما خسر الجلندى الخروصي لقاءه الأول بالبطولة أمام  المصري خالد عسار 3-0.

وعلى صعيد باقي النتائج الأخرى، وتحديدا على مستوى منافسات فردي الرجال، تمكن اللاعب البيلاروسي بافيل بالتانوف من تأكيد صدارته للمجموعة، بعدما تغلب على اللاعب السعودي عبدالعزيز بو شلبي 3/0، كما فاز البيلاروسي أيضا على الإيراني أمير حسين خداي بذات النتيجة.

أما اللاعب السلوفاكي توماس كينيث فقد حقق انتصاره الهام على اللاعب البلجيكي مارتن اليجيرو بنتيجة 3/2، في واحدة من أبرز لقاءات الجولة المسائية أمس، ونجح بطل بطولة أوروبا لعامي 2010 و2011، الألماني باتريك بام في التغلب على المصري 3/0، حيث قدم متسوى استثنائيا في اللقاء وحسم النتيجة لصالحه.

وعلى صعيد منافسات فردي الرجال تحت 21 سنة، ودع القطري محمد عبدالوهاب، بعد أن تلقى خسارتين، حيث جاءت الخسارة الأولى أمام اللاعب السنغافوري فينج ايثان بنتيجة 3/1 أما الخسارة الثانية فكانت أمام اللاعب الروسي الكسندر تيترومتوف بنتيجة 3/1، كما أنهى عبدالوهاب مشاركته في منافسات فردي الرجال أيضا، حيث تعرض لخسارتين أمام كل من الفرنسي الكسندر كاسين والمصري أحمد شريف الدين بذات النتيجة وهي 3/0.

أما اللاعب القطري الآخر عبدالرحمن النجار، فتعرض هو الآخر لمجموعة من الخسائر، ففي منافسات فردي تحت 21 سنة خسر أمام اللاعب السنغافوري لوكاس تان بنتيجة 3/0، وأمام اللاعب الكندي جيرمي هازين بنتيجة 3/1، وفي منافسات فردي الرجال، خسر النجار أمام الهندي امارجي انثوني بنتيجة 3/0.

شارك مجموعة من طلبة وطالبات المدارس الحكومية والخاصة في بطولة سيماستر تحدي بلس الدولية (عمان 2019)، حيث قام الطلبة بإشعال الحماس في المدرجات عبر التشجيع الحار والمتواصل لكافة اللاعبين المشاركين بالبطولة، وتحديدا المحليين وكذلك اللاعبين من الدول العربية الشقيقة.

ولاقى تواجد الطلبة في المجمع قبولا واستحسانا كبيرا من قبل المسؤولين لدى الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، حيث أبدوا إعجابهم بالخطوة، مشيرين إلى أنه من المهم جدا غرس هذه الثقافة لدى طلبة المدارس منذ الصغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى