البرتغال تواصل نزيف النقاط في التصفيات الأوروبية

(إفي)-توووفه

استمر مسلسل نزيف نقاط منتخب البرتغال، حامل اللقب، في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) بعد أن تعادل مجددا في عقر داره ولكن هذه المرة إيجابيا بهدف لمثله أمام صربيا، بينما قفزت أوكرانيا للصدارة بهدف ذاتي قاتل في شباك مضيفتها لوكسمبورج، وذلك في ثاني جولات المجموعة الثانية التي أقيمت الاثنين.

وعلى ملعب (النور) بالعاصمة لشبونة، لم يهدر المنتخب البلقاني الكثير من الوقت وافتتح باب التسجيل بعد 7 دقائق فقط عن طريق نجمه المخضرم دوشان تاديتش من علامة الجزاء.

انتظر أصحاب الأرض حتى قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق من أجل تعديل الكفة بهدف دانيلو بيريرا.

وشهد الشوط خروج النجم وقائد بطل أوروبا، كريستيانو رونالدو، مصابا في الدقيقة 29 بعد أن شعر بآلام في ساقه اليمنى خلال انطلاقة له على الجانب الأيسر.

وبهذه النتيجة، يواصل رجال المدرب المخضرم فرناندو سانتوس مسلسل إهدار النقاط بعد أن سقطوا في فخ التعادل السلبي في مستهل مشوار التصفيات يوم الجمعة الماضي وأمام جماهيرهم أيضا ضد أوكرانيا.

أما المنتخب الأوكراني، فاستطاع أن يعود من معقل مضيفه اللوكسمبورجي بانتصار ثمين (1-2) قفز به إلى صدارة المجموعة.
وكانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لمثله حتى الدقيقة 90 قبل أن يهدي جيرسون رودريجيز هدف الانتصار لمنتخب أوكرانيا بهدف ذاتي في شباكه.

وبهذا، تقتنص أوكرانيا صدارة المجموعة بعد أن بات رصيدها 4 نقاط، مقابل 3 نقاط للوكسمبورج، بينما تأتي البرتغال في المرتبة الثالثة بنقطتين، مقابل نقطة لصربيا (المركز الرابع)، ثم ليتوانيا في ذيل الترتيب بدون نقاط، وكلاهما لعب مباراة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى