البلوشي يمثل السلطنة ببطولة الرواد للجولف

توووفه- خليل التميمي

أكد حسين داد البلوشي، جاهزيته للمشاركة وتمثيل السلطنة في البطولة العربية الأولى لرواد الجولف التي تقام بالقاهرة بملاعب نادى جولف القطامية ديونز خلال الفترة من 27 حتى 29 مارس الجاري.

وأضاف: “بلا شك، هذه البطولة مهمة بالنسبة لي، وسأعمل على تقديم أفضل عرض على الرغم من المنافسة المتوقعة من قبل المشاركين من مختلف الدول العربية.

وتابع:” لا يخفى على الجميع أن المشاركين في البطولة فوق الخمسين عاما، حسب لائحة البطولة التي استحدثها الاتحاد العربي للجولف برئاسة الشيخ فاهم بن سلطان القاسمى، للاعبين الكبار الذين أثروا رياضة الجولف العربية وكانت لهم صولات وجولات من قبل، والحرص على التواصل باستمرار بين اللاعبين القدامى وبعضهم البعض من كل البلدان العربية، وحتى يتمكن اللاعبون البراعم والصاعدون من مشاهدتهم داخل الملاعب والاستفادة من خبراتهم”.

وقدم البلوشي شكره إلى اللجنة العمانية للجولف برئاسة المهندس منذر البرواني بعد تسهيل مهمته للمشاركة في هذه البطولة.

من جانبه  قال عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العربي ونائب رئيس الاتحاد المصري للجولف تيمور أبو الخير إن البطولة يشارك بها 8 دول عربية هي سلطنة عمان والإمارات والسعودية ولبنان وتونس وليبيا وسوريا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف، وقال أبو الخير إن منافسات البطولة ستقام على مدار يومين 28 و29 مارس الجاري، ويسبقهما يوم لتدريب المنتخبات المشاركة وهو يوم 27 من الشهر الجاري.

وأضاف أن استضافة مصر للبطولة الأولى تأتي للثقة الكبيرة التي يوليها الاتحاد العربي إلى مصر، وتأكده من توافر كل عوامل النجاح للنسخة الأولى، وأيضا تطبيقا لمخطط الاتحاد المصري للجولف برئاسة المهندس أيمن حسين، للمساهمة في تنشيط السياحة الرياضية دعما لاقتصاد مصر، وباعتبار ذلك واجبا على كل الاتحادات الرياضية نحو مصر.

ويشارك المنتخب المصري في هذه البطولة ببطلي مصر والعرب السابقين عمرو أبو العلا ورامى طاهر، ورئيس اتحاد الجولف الحالي أيمن حسين وكوستا مارمراس وأشرف حمدى، ويشارك أيضا بدعوة خاصة ضيف الشرف ورئيس الاتحادين المصري والعربي السابق المهندس خالد أبو طالب.

من جانبه يشارك منتخب الإمارات للجولف في البطولة وسيحمل راية تمثيل اللعبة في هذه البطولة 5 لاعبين، ووفق نظام البطولة 3 منهم يمثلون منتخبات الدول المشاركة، وتتنافس المنتخبات للفوز ببطولة النسخة الأولى على مستوى الفرق، ويضم منتخب الإمارات: محمد المشرخ وسعيد مالك ومحمد درويش، ويتنافس على لقب البطولة ضمن تحدي الفردي من وفد الإمارات عادل الزرعوني واللواء الركن عبد الله الهاشمي.

وأشاد خالد الشامسي الأمين العام لاتحاد الجولف بهذه الخطوة، والتي اعتبرها رائعة، كونها تستقطب الرعيل الأول للعبة، والذين كان لهم دورهم الكبير والمميز في نشرها، وأكد أن الهدف من هذه المشاركة هو ترسيخ مزيد من المحبة بين نجوم اللعبة بوطننا العربي، إلى جانب أنها ستمثل حافزاً لبقية اللاعبين القدامى، للمشاركة في النسخ المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى