“إيكا” ترفض فكرة مونديال الأندية الجديد

(إفي)-توووفه

أبدت جمعية الأندية الأوروبية (إيكا) أثناء جمعيتها العمومية التي انعقدت يومي الاثنين والثلاثاء، في أمستردام من جديد رفضها لفكرة مونديال الأندية الجديد المقترح من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (فيفا).

وشهدت الجمعية بالمثل إرساء القواعد لشكل منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ومن ضمنها دوري الأبطال في الفترة اللاحقة لـ2024.

وقال رئيس (إيكا) أندريا أنجيلي أمام الجمعية العامة في أمستردام التي شهدت مشاركة 232 ناديا أوروبيا هم قوامها “لقد بدأنا عملية تطوير رؤية مستقبلية لمنافسات أندية (يويفا) بعد 2024”.

وأضاف أنجيلي “هذه هي بداية رحلة ستشهد التزاما أكبر وأعمق من قبل كل الأطراف المعنية قبل الوصول إلى أي قرار رسمي”.
ولم يقدم المسؤول أي تفاصيل حول نظام دوري الأبطال المقترح بعد خمس سنوات، حيث أن هذا العمل سيتطلب عملا شاقا من قبل مجلس إدارة (إيكا) واللجنة التنفيذية لـ(يويفا) ضمن أطراف أخرى.

واقتصر ما قاله الإيطالي في مؤتمر صحفي عقب الجمعية أن “الأولوية هي الإبقاء على منافسة تسمح بمشاركة مفتوحة للجميع وتضمن النمو الصحي للمنظومة الأوروبية”.

ونفى أنجيلي ما نشرته (وول ستريت جورنال) بخصوص تخطيط (يويفا) و(إيكا) للعب مباريات دوري الأبطال في العطلات الأسبوعية، وتأجيل مباريات المسابقات المحلية إلى أيام العمل.

وأكدت (إيكا) من ناحية أخرى رفضها لفكرة مونديال الأندية الجديد المقترحة مؤخرا، والتي يقول فيها إنها ستبدأ عام 2021 وستقام كل أربع سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى