أجوت يحقق المفاجأة بإسقاط ديوكوفيتش

(إفي)-توووفه

نجح الإسباني روبرت باوتيستا أجوت، المرشح العشرين للقب، في تحقيق مفاجأة كبرى بفوزه على المصنف الأول عالميا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، 1-6 و7-5 و6-3.

نوفاك ديوكوفيتش

ويعد هذا الفوز الثالث لباوتيسيتا، والثاني على التوالي له خلال 10 مباريات جمعته مع ديوكوفيتش.

وسيواجه الإسباني في ربع النهائي الأمريكي جون ايسنر حامل لقب البطولة والذي تغلب على الإنجليزي كيلي ادموند بواقع 7-6 (7-5) و7-6 (7-3).

وستكون هذه المواجهة الرابعة بين اللاعبين، ورغم أن الأمريكي يتفوق في عدد مرات الفوز، لكن باوتيستا كان قد فاز بآخر لقاء بينهما في بطولة أوكلاند عام 2016.

وقال ديوكوفيتش بعد المباراة: “إنه لاعب صل، تهانينا على هذه الانتفاضة الكبرى، هذا النوع من المباريات لم يكن يجب أن أخسره، العديد من الفرص الضائعة، هذا ما يحدث حين لا تستغل الوقت”.

روبرت باوتيستا أجوت

كما أوفى الجنوب أفريقي كيفن أندرسون بالتوقعات، بعدما أطاح بالأسترالي الشاب جوردان تومبسون 7-5 و7-5، ليواجه في دور الثمانية الفائز من مواجهة السويسري روجيه فيدرير، المرشح الرابع للقب، أمام الروسي دانييل ميدفيديف.

بينما واصل مفاجأة البطولة، الكندي الشاب صاحب الـ18 عاما، فيليكس أوجيه-ألياسيم، إنجازه ليبلغ للمرة الأولى ربع نهائي بطولة أساتذة، بفوزه على الجيورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، المرشح التاسع عشر للقب، 7-6 (7-4) و6-4.

وسيواجه ألياسيم في ربع النهائي الشاب الآخر الواعد في التنس العالمي، الكرواتي بورنا كوريتش، المرشح الحادي عشر، الذي أطاح بالأسترالي نيك كيريوس، المرشح الـ27 للقب، 6-7 (2-7) و6-2 و6-3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى