انطلاق نهائيات الأيام الأولمبية المدرسية للإبحار الشراعي

توووفه- خليل التميمي

تنطلق بعد غد بطولة الأيام الأولمبية المدرسية في رياضة الإبحار الشراعي، والتي تستضيفها مدرسة صور للإبحار الشراعي بمدينة صور، بمشاركة ثلاث محافظات تعليمية.

تقام البطولة بإشراف الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، بالتنظيم والتنسيق مع مشروع عمان للإبحار الشراعي.

وتنقسم منافساتها إلى فئتين، الأولى تتمثل في فئة قوارب الأوبتميست للذكور والإناث مواليد 2004 فأصغر، والثانية فئة القوارب الليزر 4.7 للذكور والإناث،مواليد 2002 فأصغر.

ويشارك في البطولة أربع مدارس تابعة للإبحار الشراعي من ثلاث محافظات تعليمية:مسقط، وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية، ويمثل كل مدرسة 30 طالبا وطالبة، تم انتقاؤهم من مدارس الإبحار الشراعي، وهي بندر الروضة للإبحار الشراعي، ومدرسة الموج مسقط للإبحار الشراع،. ومدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، ومدرسة صور للإبحار الشراعي.

ووضعت اللجنة المنظمة عددا من الشروط الفنية للطلبة المشاركين، منها أن يكون ممثلا للمحافظة أو المنطقة التعليمية المنتسب والمسجل بها، والتنسيق مع مدرسة الإبحار الشراعي التابعة لعمان للإبحار، وأن يكون قد أكمل المستويات الأولى في رياضة الإبحار الشراعي، ومنتسبا لنادي المتسابقين (Race Club) في إحدى مدراس الإبحار الشراعي.

سيكون حساب النقاط وفق الملحق (أ) من قوانين الاتحاد الدولي للشراع، ولابد من استكمال عدد 3 سباقات لاحتساب البطولة، وسيتم نظام الخصم سباق (1) بعد انتهاء السباقات، ويدير البطولة لجنة حكام ومنظمون إداريون من عمان للإبحار.

ورصدت اللجنة المنظمة عددا من الجوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، وحسب الفئات العمرية وحسب الجنس، كما سيكون هناك كأس لأفضل محافظة تعليمية.

ومن ضمن البرامج المصاحبة والتي تسعى إليها عمان للإبحار، تطوير الكوادر الفنية لتأهيليهم للمستويات العالية في إدارة وتنظيم المسابقات في رياضة الإبحار الشراعي، عليه سوف تقام ورشة عمل للحكام والمنظمين الفنيين، والتي خصصت لتكون في القوانين واللوائح الفنية للمسابقات، وذلك قبل انطلاق البطولة (اليوم وغدا)، في مدرسة صور للإبحار الشراعي.

حيث سيتواجد من ضمن الحكام معلمو الرياضة المدرسية الذين حصلوا على دورة تأسيسية في الإبحار الشراعي، بهدف رفع كفاءاتهم الفنية في إدارة مسابقات الإبحار الشراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى