فتيات السلطنة يحققن 18 ميدالية في انطلاق أثقال الخليج وغرب آسيا  

مسقط – توووفه
تصوير – طلال الراسبي
حقق منتخبنا الوطني للسيدات 18 ميدالية ملونة في انطلاق منافسات بطولة الخليج وغرب آسيا لرفع الأثقال السادسة التي تستضيفها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية خلال الفترة من 28 وحتى 31 مارس الجاري.
والتي أقيمت أمس في الفترة الأولى من المنافسات التي يشارك فيها  12 منتخبا من منطقة الخليج وغرب آسيا وهي (الكويت والسعودية وفلسطين والعراق واليمن وقطر والبحرين والإمارات وإيران والأردن وسوريا إلى جانب السلطنة).
 وذلك في البطولة التي تقام منافساتها على الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وأفتتحت تحت رعاية سعالدة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل الشؤون الرياضية و بحضور سعيد بن مرهون الغابشي رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية والدكتور مصطفى مهدي صالح رئيس اتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال.
ومحمد الحربي رئيس اللجنة التنظمية لدول مجلس التعاون الخليجي لرفع الأثقال والقوة البدنية وعدد من رؤساء الاتحادات المشاركة وممثلي الوفود.
وسجلت المسابقات في مختلف الأوزان تنافسا قويا بين المنتخبات المشاركة، ورغم قصر عمر منتخبنا الوطني للسيدات الذي بدأ تكوينه قبل شهرين فقط، فقد قدمت لاعبات المنتخب الوطني أداء قويا ومنافسا للفرق التي سبقتها في اللعبة والتكوين.
حيث نجح منتخب الفتيات في حصد ثماني عشرة ميدالية ملونة في افتتاح منافسات البطولة، وذلك خلال الفترة الصباحية من اليوم الأول من انطلاق المنافسات.
 حيث جاءت نتائج منتخبنا بالحصول على ست ميداليات فضية في وزن 49 كلج ومثلها في وزن 64 كلج، ومثلها كذلك في وزن 59 كلج على مستوى الخليج وغرب آسيا، وجاءت النتائج التفصيلية لمنتخبنا الوطني للسيدات والنتائج المتبقية في المسابقات على النحو التالي:
وزن 64
جاءت نتائج مسابقة وزن 64 كلج للسيدات عموم، بحصول رباعة المنتخب لينا الرشيدي على ثلاث ميداليات فضية على مستوى الخليج، ومثلها على مستوى منتخبات غرب آسيا، بعد أن سجلت أفضل محاولة في مسابقة الخطف بوزن 38 كلج وفي مسابقة النتر 56 كلج، المجموع العام برصيد 94 نقطة.
وحصلت على الميدالية الذهبية الرباعة السعودية العنود مسعد، مسجلة أفضل محاولة لها برفع وزن 48 كلج، ورفعت في مسابقة النتر وزن 62 كلج، وحصلت على الميدالية البرونزية الرباعة البحرينية معصومة علي.
سجلت في مسابقة الخطف بوزن 35 كلج والنتر برفع وزن 55 كلج، وسجلت نفس النتائج والميداليات على مستوى بطولة غرب آسيا والتي لم تشهد مشاركة كبيرة في هذا الوزن سوى من رباعات الخليج.
وزن 55 كلج
فيما جاءت نتائج مسابقة 55 كلجم للسيدات عموم، بحصول الرباعة البحرينية زهراء حسن على ثلاث ذهبيات على مستوى الخليج، ومثلها على مستوى غرب آسيا، حيث تمكنت اللاعبة من تسجيل أفضل محاولة لها في مسابقة الخطف بوزن 56 كلج وفي مسابقة النتر سجلت أفضل محاولة بوزن 70 كلج، وبمجموع 126 نقطة.
وجاءت في المركز الثاني الرباعة البحرينية مريم محمد والتي حصدت كذلك ست ميداليات فضية في بطولتي الخليج وغرب آسيا، سجلت أفضل محاولة في الخطف بوزن 49 كلج، وفي النتر بوزن 65 كلج.
وجاءت في المركز الثالث السعودية عفناء أحمد وسجلت أفضل محاولة في الخطف بوزن 30 كلج وفي النتر 43 كلج.
وفي فئة الناشئات جاءت في المركز الأول الرباعة زهراء حسن، وفي المركز الثاني مريم محمد، وفي فئة الشباب شاركت اللاعبة مريم محمد وحصلت على الميدالية الذهبية.
وزن 59 كلج
حصلت رباعة المنتخب لبنا عبدالله على الميدالية الفضية في فئة السيدات عموم لوزن 59 كلج على مستوى بطولة الخليج، وكذلك بطولة غرب آسيا، بعد أن سجلت أفضل محاولة لها برفع وزن 25 كلج في مسابقة الخطف، وفي النتر رفعت وزن 30 كلم.
وحصلت على الميدالية الذهبية الرباعة البحرينية زينب علي، سجلت في الخطف وزن 51 كلج وفي النتر وزن 60 كلج.
 وفي فئة الناشئات شاركت اللاعبة زينب علي من البحرين وحصلت على الميدالية الذهبية، وفي فئة الشباب شاركت كذلك اللاعبة زينب علي وحصلت على الميدالية الذهبية، ولم تشهد المسابقتان مشاركة لاعبات من الخليج أو من غرب آسيا.
وزن 49 كلج
حصلت على ذهبية مسابقة 49 كلج لفئة السيدات عموم الرباعة البحرينية لطيفة محمد،  بعد أن سجلت في مسابقة الخطف وزن 44 كلجم،  وفي النتر 57 كلج.
وحصلت على الميدالية الفضية رباعة المنتخب مروا ناصر، بعد أن سجلت أفضل محاولة لها برفع وزن 43 كلج في مسابقة الخطف، وفي مسابقة النتر سجلت وزن 52 كلج.
وعلى مستوى فئة الناشئات شاركت اللاعبة ابتسام علي وحصلت على الميدالية الذهبية، وجميع المشاركات في هذه الفئة حصلن كذلك على نفس الميداليات على مستوى بطولة غرب آسيا.
وزن 45 كلجم
وفي مسابقة وزن 45 كلجم،  والتي شهدت مشاركة بحرينية بلاعبة واحدة في فئة الناشئات عبر اللاعبة نور علي التي حصلت على الميدالية الذهبية، وحصلت زميلتها الوحيدة في فئة الشباب على ذهبية المسابقة للخليج وغرب آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى