السويق يبحث عن بصمة آسيوية في بيروت

توووفه – عمر الصالحي

يحل السويق غدا ضيفاً على العهد اللبناني، ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الآسيوي في السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء الذي سيحتضنه ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية ببيروت، والذي يتسع لقرابة 55 ألف متفرج، ندية بين الفريقين اللذين لم يسجلا أي انتصار بعد مضي جولتين من المسابقة الآسيوية.

حيث لم يحرز السويق أية نقطة بعد خسارة لقائه الأول أمام المالكية 1/2، وخسارته الثانية أمام القادسية بهدفين نظيفين، فيما يمتلك العهد نقطتين بعد تعادله سلباً توالياً امام القادسية والمالكية.

يدخل السويق اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما سجل انتصاراً ثميناً قبل يومين على مسقط في مسابقة دوري عمانتل 2-1، وبصفوف مكتملة للمباراة لمحو نتائجه السلبية في البطولة الآسيوية.

فيما يهدف العهد متصدر الدوري اللبناني أيضاً للفوز لمزاحمة القادسية والمالكية على صدارة المجموعة بعدما أنهى معسكراً استعداديا خاصاً لهذا اللقاء أجرى من خلاله لقاءين، تعادل في الأول 2-2 أمام شباب الساحل وخسر الثاني أمام البقاع 1-2.

ويعد لقاء السويق مع العهد هو الثاني له مع الفرق اللبنانية، حيث سبق له أن قابل نادي الصفاء في نسختي 2009 و2014، لم يحقق أي انتصار في 4 لقاءات.

فيما يعد لقاء العهد بالأندية العمانية هو الثاني بعدما واجه العروبة في نسخة2011، فاز في اللقاء الأول وخسر الثاني.

ولم يتمكن السويق من إجراء حصته التدريبية هذا المساء على ملعب المباراة بسبب الأمطار الغزيرة التي اجتاحت الملعب والمناطق المحيطة به، ليقرر الجهاز الفني التدريب في الصالة الرياضية بمقر الإقامـة.

وأكد قاسم المخيني مدرب الأصفر على جاهزية فريقه لهذه المواجهة مؤكدا أن العهد فريق كبير ولا يمكن التقليل من شأنه بسبب النتائج المتراجعة التي حققها مؤخرا على الصعيدين المحلي والآسيوي.

ويقود اللقاء طاقم تحكيم قطري مكون من خميس المري وسعود أحمد وزاهي الشمري وعبدالله المري، بالإضافة لمراقب المباراة الماليزي جايسن ماتيساه ومراقب الحكام العراقي علاء عبد القادر عبادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى