ماذا قالت الطالبات المشاركات في كرة الريشة الطائرة؟

توووفه- خليل التميمي

أسدل الستار على منافسات الإناث في نهائيات الأيام الأولمبية المدرسية، والتي تستمر حتى بعد غد، بمشاركة واسعة من الطلاب والطالبات الذين وصل عددهم إلى أكثر من 500، يمثلون المحافظات التعليمية والمديرية العامة للمدارس الخاصة.

وشهدت البطولة هذا العام ست لعبات هي الإبحار الشراعي وكرة الريشة الطائرة وكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى والشطرنج والسباحة.

تصوير- محمد الجساسي

وشهدت منافسات الإناث في لعبة كرة الريشة الطائرة مشاركة واسعة، حيث أبدت المشاركات سعادتهن البالغة بالمشاركة.

أداء متميز للطالبات

بداية قالت مدربة الريشة الطائرة جهاد سعيد سليم الغنبوصية من شمال الشرقية :” تميزت البطولة بوجود تنافس قوي بين مختلف المحافظات، فقد كانت المستويات قوية للاعبات وإظهار أداء متميز في لعبة الريشة الطائرة خصوصا وجود جنسيات مختلفة”.

وتابعت:”ومن جانب إدارة البطولة، فقد كانت منظمة مع وجود كادر للتحكيم وتوفير الظروف المناسبة للاعبات للأداء بشكل أفضل، وأيضا توفير الاحتياجات كالتغذية والإسعافات الأولية”.

وأكملت:” كانت استعداداتنا جيدة وقوية للمنافسة من خلال التدريب المتواصل خلال فترات الدوام الرسمي، ومن خلال زيادة الدافعية للاعبات نحو التدريب وبذل المزيد من الجهد للفوز، وإثبات الشخصية في أرض المنافسة”.

بطولة بارزة

وتحدثت الحكمة في كرة الريشة الطائرة رقية ناصر العميري من محافظة مسقط قائلة :” تعد الأيام الأولمبية المدرسية من أبرز البطولات التي تبرز المواهب الطلابية، كانت البطولة مليئة بالحماس وشهدت مباريات متفاوتة المستويات”.

وعن التحكيم قالت : “كانت الإثارة موجودة في المباريات، حيث قمنا في بعضها بعمل أشواط إضافية فاصلة من أجل حسم نتائج الفائزات”.

المنافسة قوية

وقالت الطالبة في لعبة كرة الريشة الطائرة نور محمد صالح العويدة من محافظة ظفار: “هذه المشاركة الأولى لي في النهائيات، وسبق أن حصلت على المركز الأول على مستوى محافظة ظفار، ولعبت أربع مباريات وكانت المنافسة قوية ولم يحالفني الحظ إلا في الفوز لمباراة واحدة فقط”.

وأردفت:”ولكن كتجربة أراها جيدة كونها الأولى لي، واستفدت كثيرا من خلال كسب الخبرات بالاحتكاك مع لاعبات من المحافظات الأخرى وطموحي مواصلة المنافسة واللعب في كرة الريشة الطائرة من أجل تحقيق ألقاب في الأعوام القادمة”.

وأتمت:”سوف أبذل جهدي في التدريبات مع المشرفات والمدربات بالمحافظة من أجل الوصول إلى الجاهزية الكبرى من البطولة القادمة وأشكر جميع المعلمات اللواتي دربنني في التصفيات الأولى والذي ساهم في تأهلي إلى النهائيات”.

تدريبات مستمرة

ومن محافظة الظاهرة تحدثت الطالبة حنان حمدان الشكيلية، والتي شاركت في لعبة كرة الريشة الطائرة عن مشاركتها فقالت : “المنافسة كانت قوية وقد فزت في مباراتين، وخسرت مباراتين، ولم أحقق التأهل إلى الدور الثاني”.

وتابعت:” بدأت الإعداد منذ ثلاثة أسابيع في المجمع الرياضي بصلالة على يد المدربة، وكانت مشاركتي جيدة في النهائيات رغم صعوبة المنافسة وطموحي مواصلة التدريبات في هذه اللعبة والعمل على تنمية مهاراتي حتى أكون جاهزة في البطولات القادمة”.

واختتمت:”أسعى إلى تمثيل السلطنة خارجيا، وأن أحقق الألقاب على المستوى المحلي وأشكر جميع المعلمات اللواتي كان لهن دور كبير في وصولي إلى النهائيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى