جريندل يستقيل من رئاسة الاتحاد الألماني 

(د ب أ)-توووفه

استقال راينهارد جريندل اليوم، من منصب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم وسط التقارير التي تناولت الحديث عن دخله الإضافي من شركة تابعة للاتحاد.

وجاء ذلك تأكيدا لما ذكرته مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ونشرته أيضا تقارير بصحيفة “بيلد” وقناة “زد.دي.إف” التليفزيونية في وقت سابق اليوم.

وأبلغ جريندل مجلس إدارة الاتحاد الألماني، عبر الهاتف، باستقالته على الفور من المنصب، حسب ما ذكره الاتحاد في بيان.

ولحين انتخاب رئيس جديد للاتحاد في اجتماع الجمعية العمومية المقرر في أيلول/سبتمبر، يتولى إدارته نائبا الرئيس، راينر كوخ وراينهارد راوبول.

وجاءت استقالة جريندل في أعقاب الانتقادات المتزايدة الموجهة ضده بشأن مبالغ مالية تلقاها من شركة تابعة للاتحاد الألماني.

ونفى جريندل، الذي ترأس الاتحاد منذ نيسان/أبريل 2016، وجود أية سرية بشأن دخل إضافي قيمته نحو 78 ألف يورو (87 ألفا و300 دولار) يتقاضاه نظير عمله بمنصب رئيس المجلس الإشرافي بالشركة التابعة للاتحاد.

وكان جريندل قد نجح في تجاوز التساؤلات بشأن تلك المبالغ المالية التي أثير الحديث عنها من قبل مجلة “دير شبيجل”، وذكر المكتب الإعلامي للاتحاد الألماني أن جريندل أفصح عن دخله الإضافي بشكل صحيح لدى توليه رئاسة الاتحاد.

وفي العام الماضي، واجه جريندل انتقادات حادة بسبب تعامله مع تداعيات الصور التي نشرت قبيل كأس العالم 2018 بروسيا، وظهر فيها مسعود أوزيل وايلكاي جويندوجان، لاعبا المنتخب الألماني حينها، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وعقب كأس العالم، أعلن أوزيل نهاية مشواره مع المنتخب الألماني موجها انتقادات حادة ضد جريندل الذي اعترف بعدها بارتكاب بعض الأخطاء في التعامل مع القضية.

وفي الفترة الأخيرة، كان على جريندل توضيح تصريحات أدلى بها كانت قد اعتبرت بمثابة انتقاد للطريقة التي أعلن بها يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، استبعاد الثلاثي ماتس هاميلز وجيروم بواتينج وتوماس مولر، من المنتخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى