في اللقاء الأول..بيليه يكشف أهم مزايا مبابي

(د ب أ)-توووفه

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه أن أهم ما يميز نجم كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي هو صعوبة التوقع بما يمكن أن يقدمه لأنه لاعب يسعى دائما لتغيير طريقة لعبه.

وكانت العديد من التقارير أشارت خلال بطولة كأس العالم 2018 بروسيا إلى وجود تشابه كبير بين مبابي والأسطورة بيليه في ظل البداية الصاروخية لمبابي على مستوى الأندية ومنتخب بلاده.

وأشار بيليه، 78 عاما، على هامش لقائه اليوم، مع مبابي في حدث ترويجي بالعاصمة الفرنسية باريس، إلى أن اللاعب الفرنسي الشاب يمتلك مهارات وإمكانيات هائلة لكن أهم ما يميزه هو أنه من الصعب التكهن بما يقدمه.

وكان مبابي نال شهرة فائقة في العامين الماضيين نظرا لانتقاله من موناكو إلى باريس سان جيرمان في صفقة خيالية جعلته ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة كما ساهم اللاعب بقدر كبير في فوز المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم بروسيا.

وسجل مبابي الهدف الرابع للمنتخب الفرنسي في المباراة النهائية لمونديال 2018 عندما فاز الفريق 4-2 على نظيره الكرواتي ليصبح ثاني لاعب ناشئ فقط يسجل هدفا في نهائي البطولة فلم يسبقه إلى هذا سوى الجوهرة السوداء بيليه الذي سجل هدفين للمنتخب البرازيلي في المباراة النهائية لمونديال 1958 عندما تغلب على نظيره السويدي 5-2.

وشهدت العاصمة الفرنسية اليوم أول لقاء بين بيليه ومبابي حيث ألغيت المقابلة التي كانت مقررة بينهما في تشرين ثان/نوفمبر الماضي بسبب وعكة صحية لبيليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى