الرئيسي: اتفاقية السلطنة مع الصين مثمرة

كوالالمبور- توووفه

أوضح فهد الرئيسي مستشار الاتحاد الآسيوي ومدير عام الرعاية والتطوير بوزارة الشؤون الرياضية، أن مذكرة التفاهم التي وقعت رفقة الاتحاد الصيني من شأنها أن تضيف الكثير للاتحاد العماني لكرة القدم.

مؤكدا في الوقت ذاته أن الاتحاد الآسيوي يشجع هذه الاتفاقيات الثنائية التي تربط الاتحادات القارية.

واستهل الرئيسي حديثه لصحيفة توووفه من العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث أكد قائلا: “في حقيقة الأمر ما تم توقيعه من تعاون ومذكرة تفاهم بين الاتحاد العماني لكرة القدم ونظيره الصيني، هي اتفاقية مثمرة وشراكة مميزة، خاصة إذا علمنا حجم تطور الاتحاد الصيني لكرة القدم وهو من أبرز الاتحادات المتطورة في القارة من خلال إيجاد منظومة دوري محلي استقطب من خلالها أبرز اللاعبين العالميين وكذلك حجم الرعايات بالدوري الصيني”.

وأضاف: “هذه الشراكة، يشكر عليها الاتحاد العماني برئاسة الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي فهي ستضيف إضافة كبيرة للاتحادين من خلال فوائدها على مختلف الأوجه التي ستقوم وبنيت عليها من أهمها تبادل الخبرات ونقل التجارب”.

وأردف: “الصين لها ثقل كبير في آسيا، وأعتقد أن هذا النوع من المذكرات التي سعى إليها الاتحاد العماني خلال الفترة الأخيرة لها أهمية كبيرة للغاية لعدة جوانب”.

ولكونه مستشار الاتحاد الآسيوي وماهو رأيه حول الشراكة التي وقعت، قال الرئيسي: “الاتحاد الآسيوي دائما يشجع هذه الاتفاقيات الثنائية التي تربط الاتحادات الوطنية ببعضها البعض، خصوصا تلك التي تربط شرق وغرب القارة”.

وأتم: “هذا الأمر يعزز الكثير من المفاهيم في كرة القدم حيث انها أحد أبرز أدوات التواصل بين الدول ونتمنى أن يكون لها استفادة منظورة على أرض الواقع وأن تستثمر هذه الاتفاقية لتعكس الاستفادة على الاتحادين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى