هوينيس يريد المستحيل من لاعبي بايرن في الكلاسيكو

(د ب أ)-توووفه

بعد النجاة من المفاجآت الصادمة وتحقيق الانتصار في مباراة مثيرة أمام هايدنهيام في بطولة كأس ألمانيا، نادى أولي هوينيس رئيس نادي بايرن ميونخ لاعبي الفريق بتقديم الأفضل وبذل قصارى الجهد في مباراة القمة المرتقبة أمام بوروسيا دورتموند غدا، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وقال هوينيس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ” غدا، في الساعة السادسة و30 دقيقة (1630 بتوقيت جرينيتش)، لن تكون هناك أعذار، علينا تقديم الأفضل أمام دورتموند.”

ولا يتوقع أن تشهد مباراة الغد سيناريو مشابها للذي شهدته مباراة بايرن أمام هايندنهايم في كأس ألمانيا أمس الأول الأربعاء، حيث سجل روبرت جلاتزل ثلاثية (هاتريك) لهايدنهايم في شباك بايرن الذي عانى من النقص العددي إثر طرد نيكلاس زوله من صفوفه في الدقيقة 15.

وشهدت المباراة منافسة مثيرة حتى انتهت بفوز صعب لبايرن بنتيجة 5-4 ليعبر إلى الدور قبل النهائي.

وتحمل مباراة الغد بين بايرن ودورتموند أهمية هائلة، حيث أنها قد تغير بشكل كبير، مشهد المنافسة في الدوري الألماني هذا الموسم.

وقال ليون جوريتزكا لاعب خط وسط بايرن ميونخ “إنها المباراة الأكثر إثارة في الموسم ، كل ألمانيا بانتظارها.”

ووسط إصرار وعزيمة لاعبي بايرن ميونخ خلال مباراة الأربعاء ، أثيرت أيضا بعض التساؤلات ، ربما أبرزها كيفية تعامل دفاع بايرن مع الهجوم الخطير لفريق دورتموند، وذلك بعد أن سمح دفاع بايرن باهتزاز شباكه أربع مرات أمام فريق درجة ثانية.

ومن ناحية أخرى، كان تسجيل خمسة أهداف في شباك المنافس رغم النقص العددي، دليلا واضحا على روح الإصرار لدى لاعبي بايرن.

وقال توماس مولر إن تلك المباراة “المجنونة” حملت العديد من المؤشرات، وأضاف “سنستخلص الإيجابيات منها.”

وقال حسن صال حميديتش مدير الكرة بنادي بايرن ميونخ، إن الجانب الإيجابي تمثل في التأهل إلى الدور قبل النهائي، وأوصى “بنسيان أي شيء آخر”.

وشدد هوينيس على أهمية مباراة الغد قائلا “لا أتخيل أبدا الهزيمة، علينا الفوز، ولا بديل عن ذلك.”

كذلك يتطلع بايرن ميونخ إلى الثأر لهزيمته أمام غريمه دورتموند 2-3 خلال النصف الأول من الموسم.

وقال هوينيس “إن لم نحقق الفوز، سأظل أهدف إلى أن نكون أبطال ألمانيا، لكننا سنبدو وكأننا لم نحصد الكثير ، لأننا خسرنا أيضا المباراة الأولى، فريقنا يجب أن يستعرض رغبته في التتويج من خلال الفوز على دورتموند.”

وسواء انتهت المباراة بالفوز أو الهزيمة أو التعادل، لا يعتقد هوينيس أن اللقب سيحسم عبر نتيجة مباراة الغد ، وذلك رغم تفوق دورتموند بفارق نقطتين.

وقال هوينيس “الآن ستكون المنافسة شرسة في نهاية الموسم بغض النظر عما تسفر عنه الصراعات الثنائية.”

وربما ينجح بايرن ميونخ في حالة الفوز بمباراة الغد، في أن يمحو أثار الأخطاء التي ارتكبها في مباراة الأربعاء وكادت أن تنهي مشواره ببطولة الكأس.

وقال المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل هدف الفوز لبايرن ميونخ من ضربة جزاء متأخرة “ربما كنا منشغلين بالفعل بمباراة الغد، وهو ما سبب لنا تلك المشكلات.”

وبعد الخروج على يد ليفربول الإنجليزي من دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، بات بايرن ميونخ يتنافس على لقبين فقط هذا الموسم، هما لقبي الدوري والكأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى