دورتموند يحلم بمفاجأة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

توووفه – ترجمة

يعتقد إدين ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند أن “كل شيء ممكن” حيث يسعى فريقه لمفاجأة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي في لندن.

ويعد العملاق الإسباني المرصع بالنجوم مرشحًا قويًا للتتويج بطلاً لأوروبا للمرة الخامسة عشرة، والسادسة في آخر 11 موسمًا، ضد فريق دورتموند الذي تغلب على الصعاب فقط للوصول إلى العاصمة الإنجليزية.

وخسر ريال مدريد مرتين فقط في 54 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، ليقتنص لقب الدوري الإسباني بفارق 10 نقاط، ويسحق برشلونة 4-1 ليرفع كأس السوبر الإسباني في طريقه.

ومع ذلك، كان عليهم أن يحفروا عميقا مرة أخرى للوصول إلى ما وصفه المدرب كارلو أنشيلوتي بأنها “أكبر مباراة في أي موسم” في دوري أبطال أوروبا.

وصمد رجال أنشيلوتي أمام هجوم مانشستر سيتي حامل اللقب ليفوزوا بمباراة ربع النهائي بركلات الترجيح قبل انتفاضة أسطورية متأخرة أخرى في سانتياغو برنابيو للفوز على بايرن ميونيخ في الدور ربع النهائي.

وقال لوكا مودريتش، الذي يستطيع مع ناتشو وداني كارفاخال وتوني كروس، في المباراة الأخيرة من مسيرته مع الأندية، الفوز بكأس أوروبا للمرة السادسة معادلة الرقم القياسي: “لا نتوقف أبدًا عن الإيمان، مهما كانت الظروف”.

وأضاف: “نحن نؤمن دائمًا، ونواصل الإيمان، ونواصل الضغط، والقتال حتى النهاية. في النهاية، تمكنا من إيجاد طريقة للتغلب على المنافسين. “يقول الكثير من الناس أن هناك حظًا، ولكن عندما يحدث ذلك مرات عديدة، أعتقد أنه ليس مجرد حظ.”

ويجسد المسار الوظيفي لجود بيلينجهام حجم المهمة التي تواجه دورتموند حيا انتقل من نادي برمنغهام الإنجليزي عندما كان مراهقًا، وتم صقله وتطويره من قبل العملاق الألماني قبل أن يختاره ريال مدريد مقابل رسوم انتقال تزيد عن 100 مليون يورو (109 مليون دولار) قبل 12 شهرًا.

وبدونه عانى دورتموند محليا هذا الموسم، حيث احتل المركز الخامس في الدوري الألماني بفارق 27 نقطة عن باير ليفركوزن.

أما قاريا قدم رجال ترزيتش أفضل ما لديهم لمرحلة دوري أبطال أوروبا للوصول إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخ النادي والأولى منذ خسارتهم في ويمبلي أمام بايرن ميونيخ قبل 11 عامًا.

وتصدر دورتموند مجموعة الموت التي ضمت باريس سان جيرمان وميلان ونيوكاسل ثم إطاحته بكل من أيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان في نصف النهائي.

وقال ترزيتش: “إنهم المرشحون لكننا لا نهتم، لم نكن المرشحون أمام أتلتيكو أو ضد باريس سان جيرمان”.

وأضاف: “لكن إذا كنا شجعانًا ولم نكن هنا لمشاهدة ريال مدريد يرفع الكأس، وإذا كنا هنا لمنحهم مباراة، فلدينا فرصة”.

وفي تناقض صارخ مع ألقاب ريال مدريد باعتبارهم ملوك المسابقة، يعود نجاح دورتموند الوحيد السابق في دوري أبطال أوروبا إلى عام 1997.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 100 ألف من مشجعي العملاق الألماني قاموا بالرحلة إلى لندن على الرغم من تخصيص 30 ألف تذكرة فقط للنادي.

ويعتبر ماركو رويس هو واحد من اثنين فقط من لاعبي دورتموند الذين كانوا في الفريق الذي خسر أمام بايرن في ويمبلي قبل 11 عامًا ويحلم بنهاية مثالية مع النادي.

وستكون مباراة السبت هي المباراة رقم 429 والأخيرة في مسيرة رويس مع دورتموند والتي قد تكون لها نهاية خيالية.

وقال ريوس الذي أتم 35 عاما يوم الجمعة: “أود أن أقول إنه لا يوجد شيء أفضل من خوض مباراتك الأخيرة في نهائي دوري أبطال أوروبا والفوز بها”.

وأضاف: “الهدف الآن هو الفوز باللقب لأننا لا نستطيع أن نتخيل كيف يمكن أن تكون الأمور في اليوم التالي في دورتموند”.

ويأمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يكون التركيز على اللاعبين الموجودين في الملعب بدوام كامل لضمان عدم التشكيك في قرارهم بالعودة إلى ويمبلي لخوض نهائي كبير.

قبل ثلاث سنوات، شابت أعمال العنف المباراة النهائية لبطولة يورو 2020، حيث اقتحم المشجعون الذين لا يحملون تذاكر أبواب الملعب للدخول.

واستثمر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 5 ملايين جنيه إسترليني (6 ملايين دولار) لتحسين السلامة والبنية التحتية في ملعب ويمبلي، الذي من المقرر أن يستضيف أيضًا نهائي بطولة أمم أوروبا 2028.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى