أنشيلوتي: نهائي دوري أبطال أوروبا أخطر مباراة

توووفه – ترجمة

حذر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد لاعبيه من أن نهائي دوري أبطال أوروبا هو أخطر مباراة في كرة القدم عشية مواجهتهم مع بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي.

وقال الإيطالي، الذي فاز بالبطولة كمدرب أربع مرات، وهو رقم قياسي، إن لوس بلانكوس يخشى أن يفلت منهم الكأس.

ويعتبر ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب 14 مرة، هو المرشح الأوفر حظاً لمواجهة فريق البوندسليجا.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي الجمعة: “نهائي دوري أبطال أوروبا هي المباراة الأكثر أهمية ولكنها أيضًا الأخطر”.

وأضاف: “علينا أن نستمتع بوجودنا هنا، ولكن معرفة أن الأمر قد يسوء لأننا قريبون من أهم شيء في كرة القدم – الفوز بدوري أبطال أوروبا – ولكن لدينا خوف من أن هذا قد يفلت منا”.

وتابع: “يجب أن تسير الأمور على ما يرام، ويجب أن تكون محظوظًا أيضًا، فالنجاح قريب جدًا، لذا يبدأ القلق صباح الغد، وبعد ظهر الغد”.

وقال ناتشو قائد ريال مدريد إنه يشعر بالثقة لكنه متوتر. وقال ناتشو قائد ريال مدريد: “لدينا أعصاب أكثر من أي لحظة أخرى في الموسم”. “نحن بشر، إنه أسبوع هادئ بالنسبة (للبعض) لكنه ليس كذلك بالنسبة للاعبين. إنه أسبوع مميز، وهذا يجعله غير هادئ”.

بدوره أكد لاعب الوسط المخضرم لوكا مودريتش، أنه على الرغم من قوة ريال مدريد على عكس دورتموند، إلا أنه يقترب من المباراة كما لو كانت معركة متكافئة.

وقال الكرواتي: “يعتقد الجميع أننا مرشحون بقوة، لكننا لا نفكر في الأمر بهذه الطريقة”. “إنها نتيجة 50-50، نحن نلعب ضد فريق كبير قدم موسمًا رائعًا في دوري أبطال أوروبا”.

وسيحقق ناتشو ومودريتش، إلى جانب توني كروس وداني كارفاخال، ستة انتصارات في دوري أبطال أوروبا في مسيرتهما بفوزهما على دورتموند، معادلين بذلك المتصدر التاريخي وأسطورة مدريد السابق باكو خينتو.

وقال مودريتش: “كان من الصعب أن نتخيل أننا سنصل إلى هذه اللحظة لكننا هنا، سعداء للغاية ونستمتع بهذه اللحظة”. وأضاف: “آمل أن نتمكن غدًا من المضي قدمًا بهذه الخطوة، كفريق والحصول على ستة كؤوس أوروبية سيكون شيئًا كبيرًا”.

وعاد ريال مدريد من الخلف ليهزم بايرن ميونيخ في نصف النهائي ويتمتع بقدرة رائعة على تغيير مجرى المباريات في أوروبا عندما يبدو أنه مهزوم.

وقال مودريتش: “نحن نفضل أن نأخذ زمام المبادرة إذا كان ذلك ممكنا”.

وأضاف: “لكننا أظهرنا عدة مرات هذا العام وقبله، أنه عندما لا تسير الأمور على ما يرام، فإننا نقاتل حتى النهاية”. “نجد دائمًا طريقة، ونحن قادرون على قلب الأمور. نواصل التحلي بهذه العقلية وهذا الالتزام والقتال، ولكن كما قلت، نفضل أن نأخذ زمام المبادرة”.

وأشار أنشيلوتي إلى أن قدرة ريال مدريد على العودة من الموت “حدثت مرات عديدة، وليست صدفة”.

وقال متأملاً: “إنه شيء خاص.. يمكن أن يكون التاريخ، أو الجودة، أو التقاليد، أو الشخصية”.

وأكد المدرب أن حارس المرمى تيبو كورتوا سيبدأ المباراة النهائية أمام أندريه لونين، مما يحل مشكلة الاختيار الرئيسية قبل المباراة.

وقال أنشيلوتي: “لونين أصيب بالأنفلونزا ولم يسافر مع الفريق، سيسافر غدًا وسيجلس على مقاعد البدلاء، وسيلعب كورتوا غدًا”.

وعاد الحارس البلجيكي كورتوا من إصابة طويلة في الركبة في وقت سابق من شهر مايو وحافظ على شباكه نظيفة أربع مرات في أربع مباريات منذ ذلك الحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى