تيباس: برشلونة قريب من التعاقد مع نيكو ويليامز

توووفه – ترجمة

قال رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس الخميس، إن “برشلونة يقترب من القدرة على التعاقد مع نيكو ويليامز، لاعب نادي أتلتيك بيلباو، طالما أن النادي يصل إلى قاعدة 1:1”.

وأضاف: “تذكر أنه يجب تحقيق سيناريو 1:1.. وهي قاعدة تنص على أنه مقابل كل يورو يوفره النادي في نفقات الرواتب، يمكنهم إنفاق هذا المبلغ على التعاقدات الجديدة.. اليوم، لا يملكون ذلك، لكنهم أقرب من أي وقت مضى”.

وأكد تيباس في مقابلة مع صحيفة سبورت برشلونة: “إذا حققوا ذلك، فيمكنهم التعاقد مع نيكو ويليامز أو لاعب آخر من هذا المستوى”.

وأشار تيباس إلى “الجهود” التي بذلها برشلونة، والتي خفضت “نفقات رواتبهم بأكثر من 200 مليون” ومع تطبيق الروافع المالية، يمكنهم إضافة لاعب مثل نيكو ويليامز.

وقال: “أعتقد أن لديه شرطًا جزائيًا في عقده بقيمة 85 مليونًا: عندما تشتري بمبلغ 85 مليونًا، يتم تقسيم الاستهلاك على سنوات العقد؛ إذا وقعت معه لمدة خمس سنوات، فسيكون أقل من 20 مليونًا سنويًا، بالإضافة إلى راتب اللاعب”.

وأصر تيباس على أن برشلونة يمكنه التعامل مع هذه المبالغ، ويمكن التحكم فيها بشكل مثالي إذا استوفى قاعدة 1: 1، إنه نادي يقترب من مليار دولار من الإيرادات، حتى يتمكنوا من تحقيق ذلك.

وذكّر تيباس بأنه “تعرض لانتقادات شديدة من برشلونة” عندما قال سابقًا إن النادي الكاتالوني “سيواجه صعوبة” في الوصول إلى هذا الوضع ليتمكن من التعاقد مع لاعبين.

وقال: “الآن أقول أن هذا هو أقرب ما لديهم لتحقيق قاعدة 1:1.. مع تخفيض رواتبهم وتعديل هيكل النادي، ومع بضع تحركات إضافية، فإن فرص الوصول إلى هذه القاعدة 1:1.

وعندما سئل عن مدى أهمية أن يتمكن برشلونة من التعاقد مع لاعبين، أكد تيباس أن الأولوية دائمًا هي “الاستدامة الاقتصادية للأندية”قائلا: لا السيتي ولا مدريد.. هذا هو النادي الذي يضم أكبر عدد من اللاعبين في نهائي اليورو .

وأضاف: “لقد عشنا سنوات عديدة حيث بدا أن الأولوية هي الحصول على العديد من اللاعبين النجوم، وهذا تسبب في مشاكل اقتصادية نحن بحاجة إلى رؤية أكثر عالمية لكل ما يحدث في كرة القدم الإسبانية”.

ويعتقد تيباس أن الفجوة الاقتصادية بين ريال مدريد وبرشلونة آخذة في التقلص قائلا: “يقوم برشلونة بتعديل هيكل إيراداته وبالتالي يقترب.. سنرى ما إذا كانوا سينجحون. سيكون ذلك مفيدًا لبرشلونة ولليجا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى