ختام التصفيات الأولية للشطرنج

 

توووفه- خليل التميمي

 

اختتمت التصفيات الأولية لأندية المجموعتين الثالثة والرابعة من تصفيات بطولة عمان للشطرنج التي تقام برعاية الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ودليل للنفط بعد منافسة قوية ومثيرة في فئتي الشباب والعموم.

المشاركون

ضمت المجموعة الثالثة التي أقيمت منافساتها بنادي الاتفاق لاعبي أندية محافظتي شمال وجنوب الشرقية، فيما ضم التجمع الرابع الذي أقيم بنادي الشباب أندية محافظتي مسقط وجنوب الباطنة.

التصفيات النهائية

ويلتقي المتأهلون للتصفيات النهائية مع باقي المحافظات في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الفترة 23 – 28 أكتوبر الحالي.

المجموعة الثالثة

شارك في المجموعة الثالثة 28 لاعبا منهم 20 لاعبا في العموم و8 لاعبين في فئة الشباب.

نتائج المجموعة

وجاءت نتائج فئة العموم بحصول عيسى بن محمد بن أحمد الشبيبي من الاتفاق على المركز الأول وحل أحمد بن مراد بن إبراهيم البلوشي من صور في المركز الثاني .

وحمود بن عبدالباري بن ياقوت الغيلاني من صور في المركز الثالث.

في فئة الشباب حقق إسماعيل بن محمد بن حمود الحبسي من الاتفاق المركز الأول، وحصل زميله أحمد بن خليفة المسكري على المركز الثاني .

فيما جاء بالمركز الثالث المختار بن سيف بن سلطان الشبيبي من المضيبي.

المجموعة الرابعة

وفي منافسات المجموعة الرابعة لمحافظتي جنوب الباطنة ومسقط التي شارك فيها 37 لاعبا منهم 25 لاعبا في فئة العموم و 12 لاعبا في فئة الشباب.

النتائج

في فئة الشباب حقق مسقط المركزين الأول والثاني عن طريق لاعبيه أسامة الدروشي وأنس الدروشي، فيما حقق لاعب السيب أسامة الحديدي المركز الثالث.

وفي فئة العموم خطف السيب المركز الأول بفوز لاعبه سالم المحروقي، وحقق لاعب عمان عماد البلوشي المركز الثاني، وحقق لاعب أهلي سداب صلاح الوهيبي المركز الثالث.

المنافسات القادمة

وتستأنف المنافسات يوم الجمعة 10 أكتوبر بإقامة منافسات أندية محافظة ظفار بمجمع السعادة الرياضي ومنافسات أندية شمال الباطنة ومسندم.

نشر اللعبة

وتسعى اللجنة العمانية للشطرنج عبر تنظيمها لهذه المسابقات إلى نشر اللعبة في السلطنة وزيادة عدد الممارسين لها.

وكذلك اكتشاف وانتقاء المواهب لانضمامها إلى المنتخبات الوطنية، بهدف المشاركة في البطولات الرسمية القادمة على المستويين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى