مجالس الأندية وروابطها ركيزة أساسية بمنظومة “القدم

توووفه – لؤي الكيومي

 

تعد مجالس الأندية وروابطها من أهم الركائز الأساسية في الأندية في الوقت الراهن نظير العمل الدؤوب الذي تقدّمه من أجل شحذ همم الجماهير وجذبها للمدرجات.

بالإضافة لتنظيمها للجماهير داخل المدرجات وتوفير الأدوات التشجيعية وكل ما يجعل المدرجات في ألق لرسم لوحات فنية فريدة وخاصة.

المجالس والروابط التي شُكلت في معظم الأندية أخذت الكثير من التنظيم والاهتمام مؤخراً، حيث سعت إدارات الأندية للإشراف المباشر عليها وتعيين أعضائها.

وعملت المجالس والروابط على الاهتمام بالجوانب الإعلامية والتسويقية، لإبراز أعمالها وجهودها بالإضافة لجعلها وسيلة فعالة لمخاطبة الجماهير ووضعهم في قلب كيانات الأندية.

وأبرزت لنا مجالس الجماهير مدرجات ترسم للمتابعين شكلاً مميزاً للمباريات من خلال الأهازيج والتقليعات والأدوات الحديثة والتيفو والصور العملاقة وغيرها من أساليب التشجيع الحديث.

مثل جماهير صحار ومجيس وصحم ومرباط وظفار والشباب وغيرها من جماهير الأندية التي أصبحت حديث الإعلام.

صحيفة توووفه سلطت الضوء على بعض المجالس من خلال التواصل مع مسؤوليها.

بيئة مميزة

 

فيصل البلوشي

قال  فيصل البلوشي رئيس مجلس جماهير الشباب إن بيئة العمل خصبة ومناسبة للجماهيرفي الشباب والأندية الأخرى.

وقال: “الإقبال يعود لنوعية العمل الذي تقدمه إدارة المجلس وهو أهم أسباب النجاح في هذا العمل بالذات”.

وأضاف: “جماهير الشباب تساعدك على النجاح وهذا ما رأيناه فور بدء العمل وكأن جماهير الشباب كانت تنتظر الشرارة التي تشعلها وتوقد ما بداخلها وتجعلها تقف مع ناديها وكان أهم أهداف إنشاء المجلس”.

وأتم: “توزيع الأدوار بين أعضاء المجلس أيضا سبب مهم في تنظيم العمل وإخراج المدرج بشكل مميز وهو ما يراه الوسط الرياضي في مباريات الشباب”.

دعم فرق النادي

محمد جيح

 

وقال  محمد بن جيح مشرف مجلس جماهير النصر لـ توووفه: “نعمل على تنظيم المباريات من الناحية الجماهيرية سواء على أرضنا أو خارجها، حيث نسعى للتعاقد مع الروابط التشجيعية لما تعطيه من زخم وحماس للجماهير”.

وأكمل: “كما نعمل على جذب الجماهير للمدرجات وبث الروح في نفوس اللاعبين، التجاوب يختلف فللأسف الشديد هناك جماهير تعتمد على نتائج الفريق إذا كانت إيجابية أم لا، هي ثقافة نحاول تغييرها للأفضل ونسعى لذلك بكل جدية”.

وأردف: “مجالس جماهير الأندية عمل تطوعي من الشباب المحب للنادي وجمع الدعم المادي والمعنوي لتجهيز المدرجات بصورة مميزة مع أخذ مباركة من مجلس إدارة النادي في كل خطوة منذ تشكيل المجلس”.

معاذ الكيومي

منظومة صعبة

 

وقال  معاذ الكيومي رئيس مجلس جماهير صحم: “إن مجالس الأندية هي كيانات تنظّم عمل الجماهير ومما لا شك فيه أن الجماهير أحد أهم العوامل المهمة في منظومة كرة القدم”.

وتابع: “يكتنف هذا العمل العديد من الصعوبات منها المالية والإدارية إلا أن وجود هيكل تنظيمي والعمل في مسار متفق مع النادي يقلص حجم الصعاب والمعوقات حيث إن المجلس يجب أن يعمل في مسار خاص وأن يعبر عن رأي الجمهور بكل حيادية”.

وأضاف: “لكن يجب أن يكون المجلس تحت منظومة النادي فيما يتعلق بالأمور المالية والإدارية للمدرج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى