تعرف على المواجهات المصيرية في ختام دوري الأولى 

 

توووفه- خليل التميمي

تقام غدا الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى في مجموعتيه الأولى والثانية بإقامة 6 مباريات هامة مصيرية، تحدد بشكل كبير بقية الأسماء المتأهلة للمرحلة الثانية من الدوري والمتمثلة في التصفيات النهائية المؤهلة لدوري عمانتل.

المجموعة الأولى

تشهد المجموعة الأولى إقامة ثلاث مباريات هامة، ويمثل لقاء قريات والوسطى اللقاء الأبرز كونه يحدد الفريق الثالث المتأهل إلى المرحلة الثانية ،ويقام اللقاء على ملعب قريات.

بينما يكون لقاء جعلان وسمائل تحصيل حاصل كونهما حددا موقفيهما، ويقام على ملعب جعلان، جعلان للملحق، وسمائل بقى في دوري الأولى. ويجمع اللقاء الثالث السلام مع نزوى على ملعب السلام، السلام المتأهل رسميا، ونزوى الذي فقد أمله بعد التعادل في الجولة السابقة.

المجموعة الثانية

المجموعة الثانية لم يتأهل فيها إلا بهلاء، وبقي فريقان ينتظران تأشيرة التأهل من أصل ثلاثة أندية وهي السيب والبشائر وبدية، أبرز لقاءات المجموعة سيكون بين السيب وبدية والذي يقام على ملعب بدية.

بينما يستضيف بهلاء المتأهل رسميا نادي البشائر، ويقام لقاء تحصيل حاصل بين صلالة والمضيبي على ملعب الأخير بعدما تأكد رسميا خوض المضيبي مباراة الملحق.

المتأهلون

رسميا تأهلت ثلاثة أندية إلى التصفيات النهائية، وهي بهلاء من المجموعة الثانية، والسلام وفنجاء من المجموعة الأولى.

حظوظ

وقبيل انطلاق الجولة الأخيرة باتت حظوظ الأندية الثلاثة التي تنتظر تأشيرة التأهل صعبة وبحاجة إلى حسبة معقدة لبعض الأندية، والبعض عليه أن يخدم نفسه بنفسه.

بطاقة واحدة

تنحصر البطاقة الثالثة في المجموعة الأولى بين الوسطى وقريات، وربما الظروف جعلتهما يتقابلان بالجولة الأخيرة وعينهما على البطاقة الثالثة، الوسطى يملك 18 نقطة، بينما قريات لديه 16 نقطة، وبالتالي فإن الوسطى يدخل المباراة بفرصتي الفوز والتعادل لكي يضمن التأهل، بينما لا مجال لقريات سوى الفوز لكي يضمن تأهله.

بطاقتان

تتواجد في المجموعة الثانية بطاقتان للمرحلة الثانية، وتتنافس عليهما ثلاثة أندية، السيب بحاجة إلى الفوز لكي يتأهل رسميا، والبشائر كذلك بحاجة إلى الفوز ليتأهل، ونفس الحال ينطبق على بدية، وبالتالي على الأندية الثلاثة أن تخدم نفسها بالفوز لكي تتأهل رسما.

بينما في حال حدوث نتيجة غير ذلك فإن جدولة الحسابات سوف تكون حاضرة لتحديد المتأهلين.

الملحق

رسميا تحدد لقاء ملحق الهبوط بين جعلان والمضيبي، في ديسمبر المقبل بمباراتي ذهاب وإياب والفائز من المباراتين يبقى في دوري الأولى، والخاسر يهبط إلى دوري الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى