ملخص بطولة قطر المفتوحة للتنس

(افي)-توووفه

بلغ كل من الإسبانيين روبرتو باوتيستا أجوت وفرناندو فرداسكو والتشيكي توماس برديتش والتشيلي نيكولاس جاري الدور الثاني ببطولة الدوحة المفتوحة للتنس، ليلحقوا بالثلاثي الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي والروسي أندريه روبليف والألماني ماكسيمليان مارترر.

واستطاع باوتيستا، المرشح السابع للقب، أن يطيح بالإيطالي ماتيو بيريتيني بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-4 خلال 70 دقيقة فقط.
وسيلتقي اللاعب الإسباني في الدور المقبل في أولى مبارياته بالعام الجديد (2019) مع الفائز من مواطنه جييرمو جارسيا لوبيز والقطري مبارك شنن زايد.

الإسباني الآخر فرناندو فرداسكو، المرشح الثامن للقب، تمكن هو الآخر من المرور للدور الثاني على حساب الإيطالي باولو لورينزي بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-4 خلال ساعة ونصف.

وسيلتقي اللاعب المخضرم (35 عاما) مع التشيكي توماس برديتش الذي تخطى الألماني فيليب كولشرايبر بمجموعتين دون رد 6-4 و7-6(7-5).

بينما كان الإسباني الثالث روبرتو باوتيستا أقل حظا من مواطنيه بعد أن ودع البطولة من الباب الصغير على يد الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي بمجموعتين لواحدة 6-1 و1-6 و6-1 خلال ساعة و38 دقيقة.

وسيلعب باسيلاشفيلي على بطاقة التأهل لربع النهائي عندما يواجه الروسي أندريه روبليف الذي أقصى الإيطالي أندرياس سيبي بمجموعتين دون رد 7-5 و6-1.

ولحق التشيلي نيكولاس جاري بركب المتأهلين لثمن النهائي بعد أن قلب تأخره أمام الهولندي روبن هاسي بمجموعة، للفوز بمجموعتين لواحدة بواقع 6-7(7-9) و6-4 و7-6(7-4)، لينتظر الفائز من الروسي كارين خاشانوف، المرشح الثالث للقب، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا.

واكتملت مواجهات اليوم الأول بفوز الألماني ماكسيمليان مارترر على مواطنه بيتر جوجوفيتسك بسهولة بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-4.

وسيكون المنافس المقبل للألماني الشاب (23 عاما) إما الفرنسي بيير هوجو هربرت أو النمساوي دومينيك تيم، المرشح الثاني للقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى