قرعة كوبا أمريكا: قطر بمجموعة نارية ومجموعة سهلة للبرازيل

 

 (إفي) – توووفه 

أسفرت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2019 التي أجريت اليوم في مدينة ريو دي جانيرو عن تصفيات سهلة نسبيا لصاحب الأرض منتخب البرازيل مع منتخبات بيرو وفنزويلا وبوليفيا.

وجاءت البرازيل على رأس المجموعة الأولى نظرا لكونها البلد المضيف، وكذلك كونها صاحبة أفضل ترتيب بين منتخبات أمريكا الجنوبية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبها أوقعت قرعة البطولة منتخب قطر، الذي يشارك في البطولة بصفته ضيف، في مجموعة نارية مع منتخبات الأرجنتين وكولومبيا وباراجواي.

ويأتي راقصو التانجو على رأس المجموعة الثانية من البطولة بفضل دخولها ضمن ثلاثة أفضل فرق على مستوى أمريكا الجنوبية في أحدث تصنيف أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات.

في حين تخوض منتخبات أوروجواي وتشيلي واليابان والإكوادور مجموعة متكافئة نسبيا- هي المجموعة الثالثة- بالبطولة.

وجاء المنتخب الأوروجوياني على رأس المجموعة بوصفه أحد أفضل ثلاثة منتخبات من أمريكا الجنوبية في أحدث تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بينما يخوض المنتخب الياباني البطولة باعتباره ضيفا.

وتستهل البرازيل مسيرتها بمواجهة بيرو في مباراة الافتتاح بملعب مورومبي بمدينة ساو باولو في 14 يونيو المقبل، ثم تواجه بعدها بأربعة أيام فنزويلا بملعب فونتي نوفا دي سالفادور، وتختتم دور المجموعات بلقاء بيرو بملعب أرينا كورينثيانز بمدينة ساو باولو.

أما باقي مباريات المجموعة الأولى فستكون بين فنزويلا وبيرو يوم 15 يونيو، بملعب أرينا دو جريميو في مدينة بورتو أليجري، وبوليفيا وبيرو يوم 18 من نفس الشهر بملعب ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو، وبين بوليفيا وفنزويلا في 22 من الشهر ذاته بملعب مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي.

وتعود بطولة كوبا أمريكا إلى البرازيل بعد غياب 30 عاما وتقام في الفترة بين 14 يونيو والسابع من يوليو، بمشاركة الدول الـ10 الأعضاء في اتحاد (كونميبول) وهم الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وباراجواي وبيرو وأوروجواي وفنزويلا، إضافة إلى اليابان وقطر كمنتخبين ضيفين

وجاءت القرعة كالتالي:

المجموعة الأولى: البرازيل – بوليڤيا – ڤنزويلا – بيرو

المجموعة الثانية: الأرچنتين – كولومبيا – باراجواي – قطر

المجموعة الثالثة: أوروجواي – الإكوادور – اليابان – تشيلي

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin