نهائي ناري في بطولة أستراليا

 

 (إفي) – توووفه 

تأهل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، اليوم الجمعة بسهولة إلى نهائي بطولة أستراليا الكبرى المفتوحة بتغلبه على الفرنسي لوكاس بوي بثلاث مجموعات نظيفة 6-0 و6-2 و6-2 في لقاء استغرق ساعة و23 دقيقة.

ولم يمنح ديوكوفيتش أي فرصة لمنافسه الفرنسي المصنف 31 عالميا، والذي كان يفتقد للدقة في تسديداته وارتكب العديد من الأخطاء السهلة وفي الإرسال، ليهدي الصربي انتصارا سهلا نحو النهائي الذي سيبحث فيه عن اللقب السابع له وليفض الشراكة مع السويسري روجيه فيدرر صاحب الستة ألقاب.

واحتاج بوي للانتظار سبعة أشواط حتى يفوز بأول شوط له في المباراة، وكان عاجزا عن مجاراة ديوكوفيتش الذي امتاز بالدقة في التسديدات والحسم سواء في الإرسال أو بتوجيه كرات عميقة وعلى الشبكة، ولم يرتكب سوى خمسة أخطاء سهلة فقط.

وستكون أمام ديوكوفيتش مهمة صعبة وهي اجتياز الإسباني رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميا، في النهائي الثاني بينهما بالبطولة.

ولم ينس عشاق التنس بعد النهائي الأول بينهما في عام 2012 والذي انتهى لصالح “نولي” بعد نحو ست ساعات من اللعب (5 ساعات و53 دقيقة)، في أطول نهائي بتاريخ البطولة.

وكان نادال قد سحق أيضا منافسه الاسترالي ستيفانوس تسيتسيباس بثلاث مجموعات نظيفة 6-2 و6-4 و6-0 ليصل إلى نهائي أستراليا للمرة الخامسة وذلك في آخر عشر سنوات، بحثا عن اللقب الثاني له بعد عام 2009.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin