بالصور..وصول العريبي الى استراليا 

(افي)-توووفه

وصل لاعب كرة القدم البحريني، حكيم العريبي، اليوم الثلاثاء إلى ملبورن باستراليا، بعدما ظل لأكثر من شهرين معتقلا في تايلاند على خلفية طلب تسليم من قبل بلاده.

ووصل اللاعب في حوالي الساعة (13.00 ت م/ 02.00 ت ج) واستقبل من قبل حشد من الأشخاص ووسائل الإعلام الذين كانوا في انتظاره خارج صالة الوصول وكانوا يرفعون لافتات مكتوب عليها “مرحبا بك في بيتك يا حكيم”.

وصرح اللاعب (25 عاما) لدى وصوله “شكرا لاسترليا، للشعب الاسترالي، لوسائل الإعلام والحكومة الاسترالية، ولكل جماعات حقوق الإنسان، هذا يعني الكثير بالنسبة لي”.

وأضاف اللاعب الذي كان بصحبة القائد السابق لمنتخب استراليا لكرة القدم، جريج فوستر، الذي تزعم حملة للإفراج عنه “سأكون أكثر قوة في استراليا، استراليا هي بلدي، أعشق استراليا”.

يأتي ذلك بعدما أمرت محكمة تايلاندية أمس بإطلاق سراح العريبي، المعترف به كلاجئ من قبل استراليا، بعدما سحبت النيابة طلب تسليمه لبلاده.
وكانت السلطات الأسترالية قد منحت اللجوء للاعب في عام 2017، وكذلك تأشيرة دخول دائمة، بعدما وصل إليها في عام 2014، هاربا من البحرين بعد أن حُكم عليه غيابيا بالسجن 10 أعوام، بتهمة تخريب قسم شرطة.

ووفقا للعريبي، فإن اتهامات السلطات البحرينية له باطلة، مشيرا إلى أن اعتقاله جاء نتيجة لمشاركته في ثورات الربيع العربي في البحرين في عام 2012.

ووصل العريبي إلى بانكوك في 27 نوفمبر/تشرين ثان الماضي قادما من ملبورن مع زوجته لقضاء عطلة، عندما اعتُقل في المطار التايلاندي عقب إخطار من الشرطة الدولية (الإنتربول) بطلب من البحرين.

ويلعب العريبي حاليا لصالح نادي باسكوي فالي، في مدينة ملبورن، والذي كان قد طالب بالافراج عنه، مشيرا إلى أنه أصبح يمتلك “حياة جديدة في استراليا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى