تحديد موعد مباراتي الإسماعيلي بدوري الأبطال

 

(د ب أ)- توووفه

تلقي نادي الإسماعيلي المصري إخطاراً رسمياً من الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بموعد مباراتي الفريق أمام شبيبة قسنطينة الجزائري ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بدور مجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وحدد كاف يوم 23 فبراير الجاري لإقامة المباراة الأولى في مصر، فيما تقرر إقامة المباراة الثانية بين الفريقين بالجزائر في الثاني من مارس المقبل.

كان كاف أخطر الإسماعيلي بأسباب قبول استئنافه بالعودة من جديد لدوري أبطال أفريقيا، وإلغاء قرار استبعاده من البطولة على خلفية قيام جماهيره بأعمال شغب خلال لقاء الفريق مع ضيفه الأفريقي التونسي في الجولة الثانية بالمجموعة، والذي قرر حكم المباراة الكاميروني أليوم نيانت إنهائه قبل موعده الأصلي، حينما كانت النتيجة تشير لتقدم الفريق التونسي 2 / 1 على خلفية أعمال الشغب التي قامت بها جماهير الفريق المصري.

وأكد كاف أنه تم الاستناد إلى تقرير حكم المباراة فقط، والذي أشار إلى أن المباراة تم إلغاؤها لأسباب قهرية، بجانب الاعتماد على نصوص المادة الثالثة، الخاصة باقتحام الملعب من جانب الجماهير، والاعتداء على الجهاز الفني ولاعبي الفريق الضيف، وهو ما لم تفعله جماهير الإسماعيلي، ولذلك قررت لجنة الاستئناف عودة الفريق من جديد للبطولة الأفريقية.

يذكر أن مازيمبي يتصدر حاليا ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط من أربعة لقاءات، متفوقا بفارق نقطة واحدة على أقرب ملاحقيه شبيبة قسنطينة، الذي خاض مباراتين، فيما يحتل الأفريقي المركز الثالث بثلاث نقاط من أربع مباريات، ويقبع الإسماعيلي في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته في أول جولتين أمام مازيمبي والأفريقي.

اترك رد

WordPress Image Lightbox Plugin