لجنة الطاولة تشارك في بطولة العالم واجتماع عمومية الاتحاد الدولي

توووفه- خليل التميمي

تستعد اللجنة العمانية لكرة الطاولة للمشاركة في بطولة العالم، وأعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة، والتي ستقام على هامش البطولة.

حيث من المقرر أن تقام البطولة والاجتماعات في مدينة بودابست بهنغاريا خلال الفترة 21-28 أبريل الجاري.

ويترأس وفد السلطنة المشارك ببطولة العالم لكرة الطاولة، عبدالله بن محمد بامخالف رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة، وعضوية كل من: سجاد بن محمد اللواتي ومحمد بن حميد الكلباني، كما سيتواجد لاعبا منتخبنا الوطني لكرة الطاولة مهند البلوشي وهيثم المنذري في المنافسات، وذلك بإشراف مدرب منتخبنا الوطني محمد أمين عتوم.

وتعد هذه المشاركة هي الثانية للجنة العمانية لكرة الطاولة في بطولات العالم، بعد المشاركة التاريخية الأولى عام 2017 بمدينة دسلدروف بألمانيا، وسيتم على هامش اجتماعات أعمال الجمعية العمومية، الإعلان عن البلد المستضيف لبطولة العالم للرواد عام 2022، حيث تتنافس السلطنة كإحدى أبرز الدول المرشحة لهذه الاستضافة العالمية.

وسيتم عرض ملف استضافة السلطنة لبطولة العالم للرواد 2022 يوم 23 أبريل، وتعد هذه الاستضافة بمثابة الحدث الهام والذي يعتبر من أهم البطولات الكبيرة ضمن روزنامة فعاليات وأنشطة كرة الطاولة على المستوى الدولي، حيث من المتوقع أن يصل عدد المشاركين ل 4000 لاعب وأكثر من 1000 من المرافقين لهم.

وتقام أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي يوم 22 أبريل، كما يشارك رئيس وأعضاء بعثة السلطنة في اجتماعات الاتحاد العربي، يوم 21 أبريل، وتقام اجتماعات الاتحاد الآسيوي في ذات اليوم أيضا.

كما تعقد البعثة العمانية عددا من اللقاءات على هامش أعمال الجمعية العمومية، ومن أبرز اللقاءات الاجتماع مع بولونا سيهوفن مدير الأداء العالي والتطوير في الاتحاد الدولي، وذلك من أجل مناقشة آخر التحضيرات التي قامت بها اللجنة لاستضافة معسكر الأمل الدولي الذي يقام في مدينة صلاله بالفترة من 24-31 يوليو 2019.

ويبحث الوفد العماني في الاجتماعات الأخرى أيضا، مختلف المواضيع المتعلقة بتطوير اللعبة، إضافة إلى الاستفادة من الدول الأعضاء حول الخطط التي يتم وضعها لتكون اللعبة ضمن الألعاب الشعبية المحببة لدى الجميع.

من جانب آخر، يواصل لاعبا منتخبنا الوطني لكرة الطاولة، مهند البلوشي وهيثم المنذري استعداداتهما للمشاركة في بطولتي الزوجي والفردي، حيث تعد هذه المشاركة هي الثانية للاعب هيثم المنذري، الذي سبق أن شارك في بطولة العالم السابقة بألمانيا 2017.

وقام اللاعبان بتكثيف التدريبات خلال الفترة الماضية من أجل الوصول إلى المستويات الجيدة، وكان لمشاركة اللاعبين في بطولة عمان الدولية (تحدي بلس)، أثر جيد في تطوير مستوى اللاعبين على المستوى الفني واكتساب الخبرات الجيدة والاحتكاك بلاعبين محترفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى