برشلونة يقترب أكثر من الليجا بعبور سوسيداد

(إفي)-توووفه

اقترب برشلونة خطوة أخرى من الحفاظ على لقب الليجا للعام الثاني تواليا بعد أن حقق فوزا مستحقا على ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة (2-1) اليوم، ضمن الجولة الـ33 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (الكامب نو) افتتح المدافع كليمون لونجليه سجل الأهداف مع آخر دقيقة في الشوط الأول، بهدف حمل النكهة الفرنسية بعد أن ارتقى لركنية مواطنه عثمان ديمبيلي وحول الكرة برأسه في الشباك.

وفي الشوط الثاني أدرك الفريق الباسكي التعادل في الدقيقة 62 بتوقيع خوان ميجيل خيمينيز ‘خوانمي’ إثر تمريرة بينية رائعة من ميكيل ميرينو داخل المنطقة ليحول الكرة من الوضع راقدا في شباك تير شتيجن.

إلا أن رد البلاوجرانا أتى سريعا وبعد دقيقتين عن طريق الظهير الأيسر جوردي ألبا الذي أطلق تصويبة يمينية مقوسة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الأرجنتيني خيرونيمو رولي.

واستعاد البرسا انتصاراته في الليجا بعد أن اكتفى بالتعادل السلبي في الجولة الماضية أمام أويسكا.

واقترب رفاق النجم ليونيل ميسي بهذا الفوز من الحفاظ على لقب الليجا للموسم الثاني تواليا، الـ26 في تاريخ النادي، حيث إنه بات على بعد جولتين فقط، أو أقل في حال تعثر منافسه المباشر أتلتيكو مدريد، من أجل حصد اللقب.

وسيسعى البرسا لحسم اللقب خلال الجولتين المقبلتين أمام ديبورتيفو ألافيس (الثلاثاء المقبل)، ثم ليفانتي (السبت القادم)، وذلك من أجل أن يتفرغ للمهمة الأكبر عندما يستقبل ليفربول الإنجليزي أول مايو/أيار المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

ورفع الانتصار رصيد كتيبة إرنستو فالفيردي للنقطة 77 وبفارق 9 نقاط عن ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد، الذي فاز بهدف نظيف على إيبار اليوم، علما بأن الفريق الكتالوني يتفوق بفارق المواجهات المباشرة في حال تساويهما في عدد النقاط بنهاية الموسم.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد سوسيداد عند 41 نقطة يحتل بها مؤقتا منتصف الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى