فالفيردي: نريد حسما سريعا للقب الليجا 

(إفي)-توووفه

قال إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، الاثنين إن الفرحة تكون أكبر” عندما تفوز ببطولة بعد نهائي متكافئ، أو بشكل مفاجئ، ولكن عندما تكون “متفوقا بشكل كبير”، فإن الانتصار يكون أمرا متوقعا.

وجاءت تصريحات فالفيردي ردا على سؤال أحد الصحفيين أثناء المؤتمر الصحفي عشية مواجهة ديبورتيفو ألافيس على ملعب (مينديزوروزا) ضمن الجولة الـ34 لليجا، حول إذا ما لم ينل الفريق حقه بالنظر لما قدمه هذا الموسم، نظرا لأنه تصدر مسابقة الليجا تقريبا منذ بدايتها وحتى نهايتها.

وقال في هذا الصدد “هذا ليس الأمر المعتاد، المعتاد هو أن المنافسة تكون قائمة على اللقب حتى النهاية، ولكني أتمنى أن نفوز بلقب هذا الموسم بفارق مريح من النقاط”.

وأكد أن أي مدرب “يتمنى” حسم المنافسة على لقب الدوري في أسرع وقت. “الجميع يرغب في الفوز، ولكن سنرى إن كنا قادرين على تحقيق هذا أم لا، (ومباراة ألافيس هذه) تأتي ملاحقة للمباراة الماضية. خضنا أسابيع مكثفة، ولهذا فمن الممكن إجراء بعض التعديلات على التشكيل”.

ويرى المدرب الباسكي أن فريقه بحالة جيدة في هذا المنعطف الأخير من الموسم.

وأوضح “التحديات التي تواجه الفريق خلال الفترة المقبلة تبقينا متيقظين، وهذا يزيل أي شعور بالإرهاق، ويجعل الفريق في حالة بدنية جيدة”.

وتابع “أمامنا فرصة للفوز بثلاثة ألقاب، ولكن أيضا من الجائز عدم الفوز بأي شيء. جميع المباريات المقبلة مهمة، وعلينا الانتظار حتى النهاية”.

وأكد مدرب البرسا أن الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي، العائد لتوه من الإصابة، يحتاج للمشاركة في المباريات حتى يستعيد مكانه داخل الفريق.

وحول المقارنة بين اللعب الفرنسي الشاب، والبرازيلي فيليبي كوتينيو، أكد أن “كل لاعب لديه فرصة المشاركة على مدار الموسم”، ولهذا “على كل لاعب أن يقاتل من أجل مكانه” ولا يوجد عنصر مميز عن الآخر.

وحول منافسهم في مباراة الثلاثاء، ديبورتيفو ألافيس، أكد فالفيردي أنه على الرغم من نتائجه السلبية خللا الآونة الأخيرة، غلا أنه يبقى دائما خصما صعبا بالنسبة للبرسا. “نعم هو لا يمر بفترة طيبة في الآونة الأخيرة، ولكن بشكل عام، هو يقدم موسما طيبا، ولديه حظوظ للمشاركة في البطولات الأوروبية، وأعتقد أن الفريق يستحق المكانة الموجود بها حاليا”.

وأصبح الفريق الكتالوني على بعد انتصارين فقط من لقب الليجا الثاني على التوالي، الـ26 في تاريخه، أو أقل في حالة أي تعثر لوصيفه أتلتيكو مدريد.

وينفرد رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالصدارة برصيد 77 نقطة وبفارق 9 نقاط كاملة عن الأتلتي قبل 5 جولات من النهاية.

ويسعى الفريق لحسم لقب الليجا من أجل التفرغ للمهمة الأكبر عندما يواجه ليفربول الإنجليزي في نصف نهائي دوري الأبطال، حيث سيستقبله أول مايو/أيار المقبل على ملعب (الكامب نو)، قبل أن يحل ضيفا عليه في الأسبوع التالي على ملعب (أنفيلد رود). 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى