افتتاح ملعب الوكرة في نهائي كأس أمير قطر 

(د ب أ)-توووفه

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم 2022 في قطر، اليوم، عن إقامة مباراة نهائي بطولة كأس الأمير للموسم الحالي على ستاد الوكرة أحد ملاعب المونديال، وذلك في 16 أيار/مايو المقبل.

ودشنت اللجنة على الفور عبر حسابها في موقع التدوينات القصيرة (تويتر) بدء عملية بيع تذاكر المباراة النهائية، وقالت إن هذه المباراة ستكون بمثابة التدشين الرسمي للملعب الجديد الذي سيستضيف عددا من مباريات المونديال الذي يقام في ضيافة قطر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يحضر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني احتفالية تدشين الملعب الجديد، ليكون ثاني الملاعب التي تعلن قطر رسميا عن تدشينها لاستضافة مباريات كأس العالم بعد ستاد خليفة الدولي الذي أعيد تدشينه في نهائي البطولة لعام 2017، والذي جمع فريقي السد والريان.

وسيتم توجيه الدعوة للعديد من الاتحادات الآسيوية لحضور النهائي، بالإضافة لعدد من كبار الضيوف.

ويتمتع ستاد الوكرة الجديد بمظهره الأنيق، وأرضية ملعبه الرائعة، وسيكون لدى المشجعين الكثير من الأنشطة التي يمكنهم أن يستمتعوا بها في أرجاء الوكرة قبل المباريات وبعدها، مثل أخذ نزهة على طول الواجهة المائية، أو شراء بعض السلع المحلية المميزة من السوق، أو التجول في متحف قطر الوطني لاكتشاف تاريخ المنطقة الغني.

وحقق ستاد الوكرة المونديالي رقمًا قياسيًا جديدًا تمثل في الانتهاء من مد الأرضية العشبية للاستاد في زمن قياسي جديد، بلغ تسع ساعات و15 دقيقة لتكون أسرع عملية فرش عشب لملعب كرة قدم في العالم.

ولا شك أن استضافة ستاد الوكرة المونديالي لنهائي كأس أمير قطر، سيزيد من حرارة وقوة المواجهات في مشوار البطولة التي تتواصل منافساتها غدا الجمعة بإقامة مباريات المرحلة الثالثة التي تستمر لمدة يومين وتشهد مواجهات قوية.

ويلتقي أم صلال مع العربي، والخور مع الغرافة غدا، فيما يواجه الشحانية فريق المرخية، وقطر مع الأهلي بعد غد السبت.

ويصعد الفائزون من هذه المرحلة إلى المرحلة الرابعة للقاء فرق المربع الذهبي على التوالي وهي الدحيل والسد والسيلية والريان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى