تأهل هاليب وكفيتوفا وسفيتولينا للدور الثالث ببطولة قطر للتنس

  • (د ب أ)- توووفه

قلبت لاعبة التنس التشيكية بيترا كفيتوفا هزيمتها في المجموعة الأولى إلى فوز ثمين 6 / 7  و6 / 3 و6 / 4 على البولندية أجنيسكا رادفانيسكا اليوم الأربعاء، في الدور الثاني لبطولة قطر لمفتوحة للتنس، والذي شهد اليوم أيضا فوزا مستحقا للرومانية سيمونا هاليب على الروسية إيكاترينا ماكاروفا.

وواصلت كفيتوفا المصنفة السادسة عشر للبطولة انطلاقتها في هذه النسخة وتأهلت للدور الثالث الذي تلتقي فيه الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الثالثة للبطولة والتي استهلت مسيرتها في هذه النسخة اليوم بفوز ثمين على التشيكية الناشئة ماركيتا فوندروسوفا 6 / 2 و6 / 4 في الدور الثاني للبطولة.

وبذلت كفيتوفا جهدا هائلا على مدار ساعتين و35 دقيقة لتحقق الفوز الصعب والثمين على رادفانيسكا.

والفوز هو التاسع على التوالي لكفيتوفا في مبارياتها بمختلف البطولات هذا الموسم علما بأنها خاضت اليوم المباراة الثانية عشر لها في مواجهة رادفانيسكا على مدار مسيرتهما لرياضية حتى الآن.

 

واستغرقت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية للبطولة ساعة واحدة و11 دقيقة لتستهل مسيرتها في البطولة بفوز قوي على الروسية ماكاروفا 6 / 3 و6 / صفر.

وتلتقي هاليب في الدور الثالث للبطولة مع اللاتفية أنستازيا سيفاستوفا المصنفة الثالثة عشر للبطولة والتي تأهلت إلى الدور الثالث بتغلبها على اليابانية ناومي أوساكا 6 / 4 و6 / 1 .

وخاضت سفيتولينا اليوم أول مباراة لها منذ هزيمتها أمام إيليس ميرتنز في دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

واستغرقت سفيتولينا 68 دقيقة فقط لتحقيق الفوز اليوم على منافستها المغمورة المصنفة 58 عالميا لتؤكد اللاعبة الأوكرانية تخلصها تماما من آثار الخروج المبكر من بطولة أستراليا المفتوحة قبل ثلاثة أسابيع.

ومنذ مشاركتها السابقة في البطولة عام 2016 ، عندما كانت المصنفة الثامنة عشر عالميا ، تقدمت سفيتولينا إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي وأصبحت في المراكز الأولى بشكل مستمر.

وأحرزت سفيتولينا عددا من الألقاب منذ بداية العام الماضي أكثر من أي لاعبة أخرى في بطولات المحترفين خلال تلك لفترة.

وفجرت الأمريكية كاترين بيليس المتأهلة من الأدوار لتمهيدية إحدى مفاجآت البطولة بالفوز على مواطنتها ماديسون كيز المصنفة الثانية عشر للبطولة 2 / 6 و6 / 3 و6 / صفر في مباراة أخرى اليوم بالدور الثاني للبطولة.

وواصلت الروسية أنا بلينكوفا المتأهلة من الأدوار التمهيدية للبطولة مغامرتها في بالفوز على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة الحادية عشر للبطولة 6 / 3 و6 / 3 لتواجه بلينكوفا اختبارا فرنسيا جديدا في الدور الثالث للبطولة والذي تلتقي فيه كارولين جارسيا المصنفة السابعة للبطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى