بطل جديد للنسخة الـ8 من درع الوزارة للطائرة

توووفه- إسحاق الحارثي

تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد، تختتم مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019، من خلال المباراة التي تجمع ناديي الكامل والوافي والسيب غدا الثلاثاء في السادسة مساء بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للطائرة الشيخ بدر بن علي الرواس وبقية أعضاء مجلس الإدارة والمدعوين من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية وأمناء السر والضيوف من محبي لعبة الكرة الطائرة.

نبذة عن المسابقة

انطلقت مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019 في الخامس من أبريل الجاري، من خلال إقامة مباريات الأدوار التمهيدية بمشاركة أندية دوري الدرجة الثانية أهلي سداب ،البشائر، سمائل، مرباط، النصر وصلالة بالإضافة إلى الفريق الحاصل على الترتيب الخامس من دوري الدرجه الأولى نادي قريات.

من خلاله استطاعت أندية قريات ،أهلي سداب، البشائر ومرباط الصعود للدور الثاني من المسابقة حيث فاز أهلي سداب على سمائل 3/0 والبشائر على النصر 3/0 ومرباط على صلالة 3/0، فيما صعد قريات مباشرة بعد أن ابتسمت له القرعة بالعبور للدور الثاني.

وفي مباريات الدور الثاني لعبت أندية الدرجة الثانية مبارياتها أمام أندية دوري الدرجة الأولى السلام ،الكامل الوافي ،السيب وصحار، وأسفرت تلك المباريات عن فوز الكامل والوافي على البشائر 3/0، والسيب على قريات 3/0، وصحار على أهلي سداب3/1 وفاز السلام على مرباط 3/0.

كيف وصل الفريقان للمباراة النهائية؟

من خلال تصنيف الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى وبعد نهاية الأدوار التمهيدية صعدت أندية السلام، الكامل الوافي ،السيب وصحار مباشرة للدور الثاني، حيث تمكن الكامل والوافي من الفوز على البشائر 3/0 والسيب على قريات 3/0.

يذكر أن قرعة تحديد الملاعب ومباريات الدور قبل النهائي أجريت من خلال الحفل الختامي لمسابقة دوري الدرجة الأولى، والذي اختتم مؤخرا تحت رعايه الشيخ طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاتصالات عمانتل والتي أوقعت فيه القرعة السلام والكامل والوافي والسيب وصحار معا، وقد أقيمت تلك المباريات بالمجمع الرياضي في صحار.

تمكن الكامل والوافي من الفوز على السلام 3/1، فيما تمكن السيب من الفوز على صحار 3/0 ليصعد الفريقان للمباراة النهائية.

السلام والكامل والوافي – كرة الطائرة

بطل جديد

ستشهد المسابقة منذ انطلاقتها في العام 2012م بطلا.ًجديداً سيسجل اسمه ضمن السجل الذهبي للأبطال في نسختها الحالية (النسخة الثامنة)، كما شهدت هذه النسخة أيضا غياب أندية محافظة الباطنة عن المباراة النهائية واللقب لأول مرة منذ انطلاقتها، بعد أن سجلت حضورا قوياً ولافتاً في النسخ السبع الماضية.

السجل الذهبي

انطلقت النسخة الأولى من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة عام 2012، تم فيها تتويج صحم باللقب الذي سيطر عليه لمدة ثلاثة أعوام، محققا البطولات الثلاث، 2012، 2013، 2014،
وخطف صحار لقب البطولة مرة واحد عام 2015.

ثم سيطر السلام على البطولة ثلاثة أعوام متتالية 2016، 2017، 2018، وبذلك يكون السلام قد عادل رقم صحم في تحقيق عدد مرات البطولة.

السلام والسيب – نهائي دوري الطائرة

 

من يكسب الرهان؟

يملك الفريقان كوكبة من اللاعبين المميزين في صفوفهما، وتعد هذه المباراة خاتمة مباريات الموسم الرياضي، حيث وصل الفريقان إلى قمة مستوياتهما وحضورهما البدني والفني والذهني، وتدرج الفريقان للوصول لهذا المستوى بعد أن لعبا مباريات الأدوارالنهائية، ومباريات الصعود للمباراة النهائية، والمبارة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ‪2018-2019‬م.

وأخيرا مباريات الدور نصف النهائي من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للموسم 2019م.

الكامل والوافي بعد خسارته مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من صحار في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة الذي اختتم مؤخرا، عاد بقوة واستطاع أن يفوز على السلام 3/1 في الدور قبل النهائي، وأزاح حامل لقب المسابقة في الأعوام الثلاثة الماضية، بعد أداء وعرض قوي أثمر عن تتويج الموسم بالوصول للمباراة النهائية وضمان الحصول على ميدالية ذهبية أو فضية.

يملك الفريق كوكبة من اللاعبين المميزين ويأتي في مقدمتهم سعود المعمري والمحترف الإيراني إدريس دانشفر، بالإضافة للنجوم محمد النقبي وهيثم الشريقي ونوح الجلبوبي وصالح المطوع وعلي المقبالي ومحمد الفضيلي ومبارك الشبلي وهود الكيوي وإبراهيم الهاشمي وبدر الهاشمي.

فيما لازال السيب يعيش نشوة انتصاراته وتحقيقه لقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ‪2018-2019‬م بعد أن استطاع الفوز في المباراة النهائية على السلام، حيث واصل تألقه في مسابقة درع الوزارة في الدور قبل النهائي واستطاع الفوزعلى صحار في عقر داره 3/0، بعد أداء مميز وقوي ليصعد للمبارة النهائية ونصب عينيه تحقيق الثنائية لهذا الموسم، فالفريق يملك لاعبين جيدين في مقدمتهم المحترف الكوبي ميجول أنجيل، بالإضافة للنجوم أحمد التوبي ويوسف الشكيلي ويونس العامري ومازن الهاشمي وصالح الحمداني وإسماعيل الحيدي وأدم الجلبوبي وحسين الوهيبي وسعيد الرجيبي وجابر العيسائي.

دوري الطائرة – صحار والسيب

ويسبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي سوف تقام في الثالثة والنصف عصرا ويلتقي فيها السلام وصحار.

يذكر أن القناة الرياضية بتلفزيون السلطنة سوف تقوم بنقل المباراتين على الهواء مباشرة، المباراة الأولى لتحديد المركزين الثالث والرابع بصوت المعلق راشد الشيذاني والمباراة النهائية بصوت المعلق نادر فرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى