بالأرقام.. كل ماتريد معرفته قبل الجولات المصيرية

توووفه- عمر الصالحي

تستعد أندية دوري عمانتل لخوض غمار الجولة الثانية والعشرين والتي من شأنها أن تحدد مصير مجموعة من الأندية التي تتنافس على الهروب من خطر الهبوط إلى دوري الأولى.

كل الاحتمالات واردة بعد أن ترك ظفار إثارة الموسم لأندية القاع بعد حسمه للقب مبكراً قبل 5 جولات من النهاية.

ومع مرور الجولات ظهرت جلياً بعض الأرقام التي أكدت على تفوق أندية، ومعاناة البعض الآخر، بعدما لعبت 147 مباراة إجمالا،ً انتهى منها 15 لقاء بالتعادل السلبي و25 مباراة بالتعادل الإيجابي و107 لقاءات حسمت بالفوز.

عدي القرا

هجوم ضارب

بلغت دقائق اللعب الرسمية حتى الآن 13230 دقيقة، سجلت الأندية خلالها 361 هدفا، بواقع 2.46 هدف في المباراة، كان لظفار نسبة تسجيل بلغت 12.7%‎ بعد تسجيله 47 هدفا كأقوى خط هجوم.

فيما حل النصر وصحم بالمركز الثاني في سجل الأقوى تهديفيا، حيث سجل كل منهما 31 هدفا، فيما أحرز صحار 30 هدفا والنهضة 28 هدفا توالياً.

سجل يعكس الواقع

أما السجل المظلم في قائمة أهداف الأندية الأضعف هجوماً، فيعكس معاناة ناديي مجيس وصور اللذين يتذيلان ترتيب دوري عمانتل، أكدت الأرقام على معاناتهما هجوميا، ما أدى بشكل أو بآخر لتذيلهما، حيث لم يسجل مجيس صاحب المركز الأخير سوى 12 هدفا بواقع هدف وحيد في كل مباراتين تقريباً، أما صور الذي يحتل المركز 13 سجل 19 هدفا فقط، تلاهما ناديا عمان ومرباط برصيد 21 هدفا لكل منهما.

النصر والسويق – موسم 2018-2019

سيطرة مطلقة

وسيطرت أندية المقدمة على قائمة الأكثر فوزاً بمراكزهم المتوالية، حيث انتصر المتصدر ظفار في 17 لقاء والوصيف النصر في 11 لقاء، أما النهضة الثالث وصحم الرابع تشابها بعدد مرات الفوز في 9 مباريات، لتبرهن تلك القائمة على أحقيتهم بالبقاء في مقدمة الركب.

مسلسل التعادلات

حرم مسلسل التعادلات بعض الأندية من المزاحمة على مراكز المقدمة بعد أن نال منها، حيث فقدت تلك الأندية عدة نقاط مهمة بتعادلاتها المتكررة، كان أبرزها السويق الذي كان بطل تلك القائمة بتعادله في 10 مناسبات وخلفه العروبة ب9 مباريات والرستاق والنهضة وصور ب7 مباريات.

دفاع حديدي

لم يتوقف تفوق ظفار على باقي الأندية بحسمه للقب دوري عمانتل بعدما تصدر قائمة الأكثر فوزاً والأكثر تهديفاً، إنما لم تهتز شباكه سوى 9 مرات بواقع هدف في كل 210 دقائق، أي مايقارب هدف في كل مباراتين ونصف، ما يعكس مدى صلابة الخط الدفاعي لظفار.

فيما حل العروبة ثانياً في سجل الأقوى دفاعاً برصيد شباك بلغ 17 هدفا والنصر والرستاق ب20 هدفا ومرباط ب21 هدفا.

الشباب وصحار – دوري عمانتل موسم 2018-2019

شباك تعاني

تصدر الشباب قائمة الخط الدفاعي الأضعف حتى الآن بعدما منيت شباكه ب 38 هدفا أي مايعادل 1.8 هدف في كل لقاء، تلته الأندية التي تتذيل الترتيب العام، حيث دخل شباك صور وعمان 36 هدفا ومجيس 32 هدفا وصحم 31 هدفا.

جولات الحسم

ومع تبقي 35 مباراة في الدوري ستتجه الأنظار لمباريات الأندية التي تنافس على الهروب من شبح الهبوط، والتي غالباً ستواجه بعضها البعض في الجولات الأخيرة لتجذب أنظار المتابعين لإثارة من المؤكد حضورها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى