بالصور: السيب يحقق الثنائية

توووفه- إسحاق الحارثي

تصوير – عمار المسافر

شهدت النسخة الثامنة من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019، بطلا جديدا، بعد أن سجل السيب اسمه بحروف من ذهب، محققا الميدالية الذهبية بعد فوزه على الكامل والوافي بثلاثة أشواط لشوط واحد،في المباراة التي أقيمت بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ليحقق الثنائية هذا الموسم بعد أن حقق لقب الدوري على حساب السلام قبل أسبوع .

السيب والكامل والوافي – نهائي الطائرة

واختتمت مسابقة درع الوزارة برعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد، وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة الشيخ بدر بن علي الرواس وبقية أعضاء مجلس الإدارة والمدعوين من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية وأمناء السر والضيوف ومحبي لعبة الكرة الطائرة وجماهير غفيرة من الفريقين امتلأت بهم مدرجات الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

السيب والكامل والوافي – نهائي الطائرة

مجريات المباراة

قدم السيب مباراة مميزة في مجملها في ظل الاستقرار الفني الذي يعيشه الفريق، فبعد تتويجه بلقب بطولة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019، واصل زحفه وإصراره في الجمع بين بطولتي الدوري والدرع وَكان له ما أراد.

السيب والكامل والوافي – نهائي الطائرة

الشوط الأول

رغم تأخر السيب في الشوط الأول، إلا أنه عاد وقلب النتيجة رأسا على عقب في بقية الأشواط الثلاثة.

حيث خسر السيب الشوط الأول بنتيجة 26/28، بعد شد وجذب وتقارب مستوى الفريقين، إلا أن الكامل والوافي وبفضل لاعبه المميز المحترف الإيراني إدريس دانشفر، استطاع حسم هذا الشوط في النقاط الأخيرة.

السيب والكامل والوافي – نهائي الطائرة

الثاني شوط العودة

عاد السيب بقوة في الشوط الثاني وقدم مستوى مغايرا تماما عما كان عليه في الشوط الأول واستطاع الفوز بنتيجة 25/15 وبفارق كبير، تميز خلاله المحترف الكوبي ميجول أنجيل الذي صال وجال في التسعة أمتار من خلال الهجوم والإرسال القوي الذي كان له الأثر الكبير في توسيع الفارق إلى عشر نقاط.

السيب والكامل والوافي – نهائي الطائرة

شوط ثالث تاريخي

كان الشوط الثالث شوطا للتاريخ تسجله الطائرة العمانية عن طريق السيب والكامل والوافي، وللمرة الأولى في تاريخ المسابقات المحلية تصل النتيجة إلى 34/32، فبعد تلاحق في النقاط وتسابق في التقدم وتعادل في النقاط الأخيرة، حيث شهد الشوط عشر حالات تعادل في نقاط الحسم منذ النقطة 23 للفريقين وصولا للنقطة 32، إلى أن ابتسم الحظ للسيب في هذا الشوط الذي شهد تركيزا عاليا وحضورا ذهنيا بمهارات فنية عالية من الجانبين، لينهي السيب الشوط بنتيجة 34/32 في زمن طويل يسجل كذلك للمرة الأولى من خلال لعب 40 دقيقة، ويعد هذا الشوط شوطا مميزا بكل تفاصيله .

السيب والكامل والوافي – نهائي الطائرة

الرابع شوط اللقب

في الشوط الرابع تأثر الكامل والوافي بالمجهود البدني الذي بذله خلال الأشواط الثلاثة، ولم يقدم المستوى المنتظر، حيث عابت عليه الأخطاء الفردية والتي مكنت السيب من الاستمرار في تقديم عروضه القوية مدعوما بجماهيره الغفيرة التي غطت مدرجات الملعب واستطاع أن يترجم ذلك الدعم والمؤازرة بالفوز 25/18، ليحقق لقب النسخة الثامنة من بطولة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019م ويحرز الميدالية الذهبية.

حكام المباراة

أدار المباراة الحكم الأول الدولي حمد الريامي وساعده الحكم الثاني الدولي أحمد العجمي، وعلى طاولة التسجيل الحكم الدولي علي المشايخي وساعده الحكم سالمين الشيزاوي، وحكام الخطوط حمد الهنائي، وسعود الهنائي، إبراهيم الناصري، إبراهيم الشكيلي، وراقب الحكام الحكم الدولي سالم الجامودي
فيما راقب المباراة فنيا علي بن سليمان البلوشي.

السيب والكامل والوافي – نهائي الطائرة

جوائر المهارات الفردية

بعد ختام المباراة النهائية تفضل راعي الحفل صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد رافقه الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الإتحاد العماني لكرة الطائرة، بتوزيع جوائز المهارات الفردية على اللاعبين حيث حصل على جائزة أفضل معد لاعب السيب آدم الجلبوبي.

وءهبت جائزة أفضل لاعب حر(ليبرو) لاعب الكامل والوافي علي المقبالي، فيما ذهبت جائزة أفضل لاعب في مركز 3 للاعبي السيب يوسف الشكيلي وأحمد التوبي وحصل على جائزة أفضل لاعب في مركز 4 لاعب السلام فلاح الجرادي ولاعب السيب المحترف الكوبي ميجول أنجيل.

فيما حصل على جائزة أفضل لاعب في مركز 2 لاعب صحار أحمد الشيزاوي، وأخيرا حصل على جائزة أفضل لاعب متكامل في البطولة لاعب الكامل والوافي سعود المعمري.

السيب والكامل والوافي – نهائي الطائرة

تتويج الفرق

بعدها تم تتويج الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، السلام الحاصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية، وصحار الحاصل على الميدالية الفضية والسيب الحاصل على الميدالية الذهبية، وأخيرا تفضل راعي المناسبة بتسليم درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة للموسم 2019م لنادي السيب وسط احتفالات لاعبي الفريق والجهاز الفني والإداري وأهازيج جماهير ومشجعي النادي.

السلام يحقق المركز الثالث

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع حقق السلام الفوز على صحار 3/1، استطاع السلام التقدم في الشوط الأول بنتيجة 25/21، إلا أن صحار عاد وكسب الشوط الثاني بعد مستوى متقارب بين الفريقين وفاز بنتيجة 24/26.

وواصل السلام تفوقه في المباراة من خلال الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25/22، وعاد ليفوز بالشوط الرابع بنتيجة 25/22
وبذلك حقق السلام المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية في البطولة.

طاقم التحكيم

أدار المباراة الحكم الأول الدولي مهنا الريامي وساعده الحكم الثاني الدولي ياسر المسافر،
َوعلى طاولة التسجيل الحكم بدر السيابي وساعده الحكم سليمان الهاشمي، وكان على الخطوط الحكام سلطان الكلباني، خالد المقبالي، حمود السهيلي، هلال المفرحي، وراقب الحكام الحكم الدولي طارق محمد علي
فيما راقب المباراة فنيا الحكم الدولي سالم الجامودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى