أياكس يواصل إعجازه الأوروبي ويقترب من النهائي

(إفي)-توووفه

وضع أياكس أمستردام الهولندي قدما في نهائي دوري الأبطال بعد أن عاد بانتصار ثمين من معقل مضيفه توتنهام هوتسبر بهدف دون رد اليوم، في ذهاب نصف النهائي.

وعلى ملعب (توتنهام هوتسبر ستاديوم)، يدين الفريق الهولندي بالفضل في هذا الفوز الغالي للاعب وسطه الشاب دوني فان دي بيك صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 15.

وجاء الهدف بعد أن تلقى صاحب الـ22 عاما تمريرة بينية رائعة من النجم المغربي حكيم زياش داخل المنطقة، ليجد نفسه في مواجهة الحارس الفرنسي هوجو لوريس، ليضع الكرة بهدوء شديد على يمينه داخل الشباك.

وواصل أبناء المدرب إيريك تين هاج مسلسل عروضهم القوية في ‘التشامبيونز ليج’ هذا الموسم بعد أن أطاحوا خلال مشوارهم حتى المربع الذهبي بكبار القوم في القارة العجوز أمثال ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي في ثمن النهائي، ودور الثمانية على الترتيب.

وقطع متصدر الدوري الهولندي شوطا كبيرا نحو بلوغ نهائي البطولة التي حمل كأسها 4 مرات من قبل، آخرها كان في موسم (1995-96).

من جانبه، سيسعى “السبيرز” في موقعة الإياب تسجيل هدف لمعادلة نتيجة الذهاب ولعب أشواط إضافية، أو الفوز بفارق هدفين من أجل مواصلة حلم بلوغ نهائي الكأس ‘ذات الأذنين’ للمرة الأولى في تاريخه.

وسيحتضن ملعب (يوهان كرويف أرينا) بأمستردام مواجهة الإياب الأربعاء المقبل.

يذكر أن نهائي بطولة الأندية الأعرق في العالم سيقام على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) بالعاصمة مدريد في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى