البطل يختبر رقمه في “الديربي”.. وفرصة أخيرة لرباعي القاع

توووفه – لؤي الكيومي

تقام منافسات الجولة ال23 من دوري عمانتل يومي الجمعة والسبت، بإقامة 7 مباريات ساخنة ستحدد الكثير من ملامح المنافسين على الهبوط، بعد أن أنهى ظفار المنافسة على اللقب.

وتشهد ملاعب المجمع الرياضي بصحار والمجمع الرياضي بصلالة والمجمع الرياضي بصور واستاد السيب الرياضي أحداث الجولة.

حيث يلتقي نادي عمان مع صور وصحم مع الشباب والرستاق مع مجيس وصحار مع النهضة ومسقط مع العروبة ومرباط مع السويق وظفار مع النصر.

صور ومسقط – موسم 2018-2019

لقاء مرتقب

في قمة منتظرة تحمل الكثير من التفاصيل المتعلقة بالهبوط يلتقي نادي عمان مع ضيفه صور على استاد السيب الرياضي الساعة 17:55 عصراً.

ويسعى الفريقان إلى الظهور بصورة أفضل وتحقيق الانتصار الثمين إذا تحقق، خصوصاً مع الظروف التي يعيشها الناديان من تدني المستوى والنتائج التي ألقت بهما في ذيل الترتيب.

وتلقى نادي عمان صاحب المركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة، خبراً صادماً بسحب نقطة لقائه مع مسقط واعتباره خاسراً، ويأمل في استعادة الثقة واستغلال عاملي الأرض والجمهور اللذين لم يسعفاه كثيراً هذا الموسم.

ويعول الجهاز الفني للفريق على الأسماء الهجومية، يتقدمهم طارق المحروقي والمحترف أدمير.

من جهته يعلم صور أنه لا مجال سوى خطف النقاط الثلاث وانتظار ما ستسفر عنه باقي المباريات في طريق الصراع على الهروب من شبح الهبوط، إذ يحتل أزرق العفية المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة.

من مواجهة الرستاق ومجيس

وعلى الملعب ذاته يخوض مجيس اختباراً صعباً عندما يحل ضيفا على الرستاق في ال 20:40 مساءً.

يدخل مجيس اللقاء بثوب جديد تحت إشراف المدرب الإيراني أمين سبهاني ومساعده محمد يحيوي، وهو يمني النفس بتجاوز المرحلة الصعبة وترك المخاوف التي تلاحقه منذ بداية الموسم، بعد سلسلة من النتائج السلبية والمنعرجات الخطيرة في مسيرته هذا الموسم ليقبع في ذيل الترتيب برصيد 16 نقطة.

وبالرغم من الوضع الصعب الذي يعيشه النادي البحري إلا أن جماهيره ما زال يحذوها الأمل في ظهور فريقها بشكل جيد، إذ يمتلك في صفوفه لاعبين ذوي خبرة عالية أمثال يعقوب عبدالكريم وبدر الجابري وأحمد سالم وحسن ربيع وآخرين.

أما صاحب الأرض والجمهور نادي الرستاق فيعيش فترة نشوة عقب سلسلة من النتائج الإيجابية، كان آخرها الفوز على نادي عمان بخماسية مقابل هدفين وسط مستوى فني مميز بقيادة المدرب علي الخبشي.

الأمر الإيجابي لعنابي الجبل يتعلق بعدم خسارته منذ انطلاق الدور الثاني وهو في طريقه لإثبات وجوده بقوة بين أندية دوري عمانتل الموسم المقبل، حيث يحتل المركز السابع برصيد 28 نقطة.

ويحتضن المجمع الرياضي بصحار لقاءي صحم مع الشباب الساعة 18:00، وصحار مع النهضة الساعة 20:45 مساءً.

يمثل اللقاء أهمية بالغة للفرق الأربعة، حيث يسعى كل من صحم صاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة، والنهضة صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة، لمواصلة اللحاق بالوصيف نادي النصر والتقدم خطوة للأمام، في ظل سعيهما لإنهاء الموسم في أفضل مركز ممكن بعد حسم ظفار لمركز الصدارة.

من مواجهة الشباب وصحم

بينما ستكون مهمة صحار صاحب المركز العاشر برصيد 27 نقطة والشباب صاحب المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة، هي الخروج بالنقاط الثلاث والهروب من المناطق الخلفية في جدول الترتيب قبل اشتداد الصراع في الجولات المقبلة.

على أن تستكمل المباريات يوم السبت بثلاث لقاءات، يلتقي خلالها مسقط صاحب المركز الثامن “28 نقطة” مع العروبة الخامس برصيد 30 نقطة على استاد السيب الساعة 17:55.

ويستضيف مرباط سادس الترتيب “29 نقطة” ضيفه السويق صاحب المركز التاسع “28 نقطة” في المجمع الرياضي بصلالة بتمام الـ18:00.

وتختتم الجولة بلقاء مثير في ديربي صلالة بين ظفار المتوّج باللقب ووصيفه النصر في قمة جماهيرية وفنية منتظرة على أرضية المجمع الرياضي بصلالة في تمام الـ20:45 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى