الصراع يتجدد بين الهلال والأهلي على صدارة الدوري السعودي

  •  (د ب أ)- توووفه

يعود الهلال، المتصدر وحامل اللقب، وملاحقه الأهلي إلى أجواء منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد مشاركتهما في الجولة الأولى بدوري أبطال آسيا.

ويلتقي الهلال مع مضيفه الشباب في الرياض، ويحل الأهلي ضيفاً على الفيحاء في المجمعة (شمال الرياض) غدا الجمعة، في الجولة الثانية والعشرين.

وحقق الأهلي فوزاً مهماً على تراكتور الإيراني بهدف دون مقابل في مسقط، فيما تعادل الهلال مع ضيفه العين الإماراتي بدون أهداف في الرياض في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا، مع العلم أن المنافسة “تقريباً” انحصرت بينهما قبل 6 جولات من ختام المسابقة التي يتصدرها الهلال بـ 43 نقطة يليه الأهلي بـ41 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن النصر “الثالث” الذي تبقى له أمل بسيط في حال تعثر الهلال والأهلي لـ4 مباريات وفوزه في مبارياته المتبقية.

ويخوض الهلال اختبارا صعبا على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض أمام الشباب الذي يحتل المركز الثامن بـ26 نقطة، ساعياً إلى تعويض تعادله 2/2 مع النصر في الجولة الماضية وقطع خطوة مهمة نحو الاحتفاظ باللقب، فيما يسعى الشباب لتحسين موقعه في الترتيب، والحفاظ على فرصة احتلال مركز يؤهله للمشاركة في البطولات القارية في الموسم المقبل.

وفي اللقاء الآخر الذي سيقام على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة، يسعى الأهلي لحسم النقاط الثلاث والإبقاء على حظوظه قوية لتحقيق اللقب وتصدر المسابقة في حال تعثر الهلال بالتعادل أو الخسارة، خاصة وأنه يمر بفترة جيدة ويحقق نتائج إيجابية، وهو ما يعيه تماماً مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف الذي اتضح تركيزه على مباراة الفيحاء بعد أن منح عدد من لاعبيه راحة سلبية في مباراة تراكتور إذ اعتمد على اللاعبين المحليين والمدافع الأسترالي مارك ميليجان، ومنح القائد المخضرم تيسير الجاسم العائد من الإصابة وسلمان المؤشر واليوناني يوانيس فيتفاتزيديس والمصري مؤمن زكريا والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا الذي شارك بعد إصابة محمد آل فتيل، راحة.

وفي المقابل يشهد مستوى الفيحاء، صاحب المركز السابع برصيد 27 نقطة، تطوراً كبيراً وتحسناً في النتائج، إذ لم يخسر في مبارياته الـ4 الأخيرة حيث فاز مرتين وتعادل مرتين, ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية تجعله يتقدم في الترتيب وربما تقفز به 3 مراكز في حال تعثر منافسيه.

ويتطلع الرائد للهروب من مؤخرة الترتيب عندما يستضيف الاتفاق على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وتحسن أداء الفريق في المباريات الأخيرة ففاز على الباطن وتعادل مع الشباب قبل أن يخسر بصعوبة من الهلال 1 / 2 ليحقق 17 نقطة، وما زال في المركز الأخير، لذا لقاء الغد يمثل أهمية بالغة لديه إذا ما أراد أن يحتفظ بحظوظه في البقاء بدوري المحترفين السعودي , خاصة وأن فوزه سيجعله يتساوى في الرصيد مع الاتفاق الذي يحتل المركز الـ11، العائد من تعادل مخيب في الجولة الماضية من الفيحاء في الوقت بدل الضائع 1 / 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى