ألمانيا تحافظ على صدارة التصنيف العالمي ومصر تتراجع 13 مركزا 

 

 

 

(د ب أ)- توووفه

حافظ المنتخب الألماني، بطل العالم، على صدارة التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، فيما وصل منتخب أيسلندا لأفضل مركز في تاريخه محتلا المركز الثامن عشر عالميا.

وحصل المنتخب الألماني على 1602 نقطة متفوقا على نظيره البرازيلي، صاحب المركز الثاني برصيد 1484 نقطة والمنتخب البرتغالي ، بطل أوروبا، الذي جاء في المركز الثالث برصيد1358 نقطة.

وتقدم المنتخب الأيسلندي مركزين عن التصنيف الذي صدر في الشهر الماضي ليصبح أكثر تقدما ملحوظا في التنصيف الشهري الجديد الذي لم يختلف كثيرا عن تصنيف الشهر الماضي في ظل إقامة 34 مباراة ودية دولية خلال الفترة السابقة، كان من بينها 28 مباراة في قارة إفريقيا.

وحافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات الأفريقية حيث احتل المركز الثالث والعشرين عالميا، فيما جاء المنتخب السنغالي في المركز الثاني واحتل المنتخب الكونغولي المركز الثالث في القارة محتلا المركز الـ39 عالميا حيث صعد أربع مراكز دفعة واحدة فيما تراجع المنتخب المغربي للمركز الرابع في القارة والـ42 عالميا.

وتراجع المنتخب المصري 13 مركزا في التنصيف العالمي حيث احتل المركز الـ43 عالميا، والخامس إفريقيا، بعد أن كان الشهر الماضي في المركز الثلاثين.

وتصدر المنتخب المكسيكي منتخبات أمريكا الشمالية بعدما احتل المركز السابع عشر، فيما تصدر المنتخب الإيراني منتخبات قارة آسيا بعدما احتل المركز الـ33 عالميا.

فيما احتل منتخب نيوزيلندا صدارة ترتيب منتخبات قارة أوقيانوسيا بعدما احتل المركز 120.

ومن المقرر أن ينشر التصنيف الجديد لفيفا يوم 15 آذار/مارس المقبل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى