اختبارات صعبة لكبار إنجلترا بكأس الاتحاد

  • (إفي) – توووفه

تخوض أندية تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبر اختبارا صعبا مطلع الأسبوع المقبل، في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مع طموح في الوصول إلي الدور ربع النهائي، فى نفس الوقت الذي تخوض فيه الفرق الأربعة دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

وتأتي هذه الجولة من المسابقة الأقدم فى العالم عقب الفوز الساحق الذي حققه السيتى أمام فريق بازل السويسري بنتيجة (4-0) فى بطولة دورى الأبطال، وأيضا التعادل الملحمي الذي حققه توتنهام هوتسبر أمام يوفنتوس الإيطالى بنتيجة (2-2)، بعدما كان متأخرا بهدفين.

وعلى جانب آخر، سيخوض تشيلسي ومانشستر يونايتد مباراتي الذهاب من نفس البطولة الأوروبية الأسبوع المقبل، عندما يستقبل الـ”بلوز” فريق برشلونة الإسباني علي ملعب “ستامفورد بريدج” (يوم الثلاثاء)، بينما يطير “الشياطين الحمر” إلي ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” لمواجهة فريق إشبيلية الإسباني (يوم الأربعاء ).

وبالتالي، فسوف تقيس تلك الجولة معيار التحمل البدني والعقلي لتلك الفرق الرائدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي ستضطر إلى لعب مباراتين فى الدور ثمن النهائي لبطولتين مختلفتين في أقل من أسبوع.

وأول المشاركين من الفرق الكبيرة فى الجولة الخامسة من بطولة الكأس هو فريق تشيلسي الذي سيستضيف هال سيتي (دورى القسم الثاني)، يوم الجمعة.

ويأمل مدرب تشيلسي، الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي يقدم نتائج سيئة ببطولة الدوري، وأيضا الخروج من مسابقة كأس الدوري، أن يحصل على مركز متقدم للوصول لبطولة دورى الأبطال للموسم المقبل وأيضا التقدم في بطولتي كأس إنجلترا وكأس أوروبا.

وعلى جانب آخر، سيحل المان يونايتد ضيفا على فريق هدرسفيلد يوم السبت المقبل، في محاولة للوصول للدور ربع النهائي للبطولة، وهي الجولة التي خرج منها العام الماضي أمام فريق تشيلسي بعد هزيمته بهدف دون رد.

وسيستقبل نادي روكدال (من القسم الثالث) فريق توتنهام يوم الأحد المقبل  على ملعب “سبوتلاند”، ويعد اللقاء فرصة للمدرب ماوريسيو بوكيتينو لإعادة ترتيب أوراقه عقب اللقاء الذي انتهى بالتعادل أمام يوفنتوس الإيطالي فى دورى الأبطال، وأحرز هدفي الفريق كل من هاري كين وكريستيان إريكسن.

ويختتم لقاءات الدور الخامس من بطولة كأس إنجلترا فريق مانشستر سيتي عندما يحل ضيفا على فريق ويجان يوم الأثنين المقبل.

لقاءات الجولة الخامسة من بطولة الكأس:
الجمعة: ليستر سيتي-شيفلد يونايتد، تشيلسي-هال سيتي.
السبت: شيفلد وينزداى-سوانزي سيتي، برايتون-كوفنتري سيتي، وست بروميتش ألبيون-ساوثهامتون، هدرسفيلد تاون-مانشستر يونايتد الأحد: روكدال-توتنهام هوتسبر الأثنين: ويجان أتليتيك-مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى