في جولة حبس الأنفاس .. من يكتب آخر وداع ؟

توووفه – لؤي الكيومي

تقام يومي الأربعاء والخميس مباريات الجولة ال23 من دوري عمانتل، على ملاعب المجمع الرياضي بصحار والمجمع الرياضي بصلالة واستاد السيب الرياضي والمجمع الرياضي بصور والمجمع الرياضي بالبريمي.

ويلتقي أيضا النهضة مع صحم والعروبة مع ظفار ومجيس مع مسقط والنصر مع صحار وصور مع الرستاق والسويق مع نادي عمان والشباب مع مرباط.

يحتضن المجمع الرياضي بالبريمي قمة الجولة ال22 بين النهضة وصحم الساعة 22:00.

من مواجهة صحم والنهضة

يحمل اللقاءأهمية بالغة لكلا الطرفين إذ قد يكون لقاء خطف المركز الثالث بالنسبة للنهضة، أو لقاء تأكيد البقاء في المركز الثالث وتضييق الخناق على النصر وصيف المسابقة بالنسبة لصحم.

ويتطلع النهضة صاحب النقاط ال34 بقيادة مدربه خليفة المزاحمي، إلى تعويض الخسارة التي تعرض لها في الجولة الفائتة أمام صحار، ورسم البسمة من جديد على محيا جماهيره التي ترى أن فريقها يستحق أفضل مما قدمه في الجولات الماضية نظراً للأسماء التي يضمها.

من جانبه يسعى صحم لمواصلة صحوته والاستمرار في سلسلة الانتصارات والتي جعلت منه ثالثاً في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة وأصبح يفكر جدياً في مزاحمة النصر على وصافة الترتيب مع نهاية الموسم.

ووجد الأزرق ضالته في المدرب المصري محمد عمر، بعد أن أضفى بصمته الفنية على الفريق، ليظهر بصورة سرّت جماهيره الغاضبة مع نهاية الدور الأول، كما يملك الفريق في صفوفه مزيجاً من لاعبي الخبرة وحيوية الشباب أبرزهم هداف المسابقة محمد الغساني ومالك اليسيري وفال ومتشادو وعبدالعزيز الشموسي.

من مواجهة ظفار والعروبة

وفي لقاء تتباين فيه الطموحات، يرحل ظفار بطل دوري عمانتل لملاقاة العروبة على أرضية ميدانه في ال22:00 مساءً.

وتوقف ظفار الذي حسم لقب الدوري في وقت سابق، عن تحقيق الانتصارات في الجولة الماضية وتعادل مع النصر سلبيا، إلا أنه في الوقت ذاته نجح في المحافظة على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، وبالتأكيد فهو الهدف الأسمى للزعيم في مواجهة العروبة بالإضافة لتسجيل الأهداف والمحافظة على الشباك نظيفة.

كما يشكل اللقاء تحدياً بالنسبة لمحترفه الأردني عدي القرا الذي يسعى لتسجيل أهداف جديدة واستعادة صدارة الهدافين التي ذهبت لصالح لاعب صحم محمد الغساني في الجولة الماضية.

من جهته يأمل العروبة للتقدم في سلم الترتيب بعد الفوز بنقاط ظفار خصوصاً وأن الفريق ضمن البقاء بشكل رسمي رغم اكتفائه بنقطة التعادل من ميدان مسقط إلا أنها كانت كفيلة بتواجد المارد بين الكبار الموسم المقبل.

من مواجهة مسقط ومجيس

ولن تكون مهمة مجيس سهلة عندما يستضيف مسقط على أرضية المجمع الرياضي بصحار في الساعة ال22:00 مساءً.

أصبح مجيس الذي ظل يعاني في ذيل الترتيب منذ انطلاق المسابقة، لا يملك خياراً سوى تحقيق الفوز وانتظار ما ستسفر عنه النتائج الأخرى خاصةً إذا ما أراد التمسك بأمل البقاء “الصعب” حيث يملك في رصيده 16 نقطة.

الأمر لا يبدو بتلك السهولة بالنسبة للفريق البحري بعد أن ظهرت الانهزامية على لاعبيه ومستوياتهم في الجولات الماضية، إلا أنه يلقى دعماً جماهيرياً قد يغير شيئاً من واقع الفريق المرير في بطولة الدوري.

أما مسقط بقيادة المدرب إبراهيم صومار فقد شهد هو الآخر تراجعاً على المستوى الفني والنتائج إلى أن هبط إلى المركز التاسع برصيد 29 نقطة، فارس العاصمة سيبحث عن فوزه الأول في الدور الثاني وهو أمر سيعمل عليه بكل ما أوتي من أدوات متاحة بالنسبة لجهازه الفني.

من مواجهة صحار والنصر

وتستكمل مباريات الجولة الخميس ب4 مواجهات، يلتقي في الأولى النصر مع صحار على أرضية المجمع الرياضي بصحار الساعة 22:00.

ويستضيف صور نظيره الرستاق على أرضية المجمع الرياضي بصور في تمام ال22:00، ويرحل في الوقت ذاته نادي عُمان لملاقاة السويق على أرضية المجمع الرياضي بصحار.

وفي المباراة الأخيرة سيكون استاد السيب مسرحاً للقاء الشباب ومرباط في العاشرة مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى