جودين يودع أتلتيكو مدريد

(إفي)-توووفه

أعلن مدافع أتلتيكو مدريد، الأوروجوائي دييجو جودين، الثلاثاء رحيله عن الروخيبلانكوس نهاية الموسم الجاري الذي تتبقى فيه مبارتان رسميتان بالليجا، وذلك بعد عدم توصله لاتفاق لتمديد عقده.

وقال “سأصبح مشجعا آخر لهذا الكيان احتراما للجماهير والحب الذي منحوه لي طوال هذه السنوات. بالنسبة لي، هذا ليس ناد فقط، إنه عائلتي، طريقة حياة، لقد كان منزلي ومن الصعب أن يودع أحد منزله، أنا هنا لأشكر ولأتذكر كل السنوات الجميلة التي عشناها”.

وأعلن المدافع الاوروجوائي قراره في قاعة المؤتمرات الصحفية في ملعب واندا ميتروبوليتانو في مدريد أمام العشرات من وسائل الاعلام المحلية والدولية في حضور عدد كبير من لاعبي الفريق والجهاز الفني بالكامل وعلى رأسه المدرب دييجو سيميوني ورئيس النادي إنريكي سيريزو وأساطير الفريق مثل اديلاردو رودريجيز والبرازيلي لويث بيريرا والارجنتيني رامون ارديدا وروبرتو سولوزابال وتوماس رينيونيس.

وصرح اللاعب صاحب الـ33 عاما والدموع تنهمر من عينيه “أنا متوتر، أكثر بقليل من اللعب في مباراة، أشكر كل الحضور، أعيش آخر أيامي في أتلتيكو وكنت أريد أن أخبركم هذا بنفسي، عشت هنا أجمل أيام حياتي، أشكر الكل”.

وأوضح “كانت هناك العديد من المباحثات مع النادي، من الواضح بالطبع أننا لم نتوصل لاتفاق، هذه مرحلة تنتهي بالنسبة لي، أجمل مرحلة في مشواري الرياضي وفي حياتي أيضا”.

وأضاف “وصلتي في السابق العديد من العروض وكنت أرفضها، لذا فأنا من أتخذ القرار، هو قرار مؤلم بالطبع، لكني أرحل مرفوع الرأس، بالنسبة لي كانت الأولوية دائما للنادي وهذا الفريق وهؤلاء الزملاء، أنهي مرحلة رائعة”.

بدوره صرح رئيس النادي، إنريكي سيريزو “أنت أفضل مثل أعلى للشباب، لكل ما أظهرته من شجاعة وإصرار. كنت قطعة أساسية في أفضل مرحلة للنادي، ولن ننسى هدفك في كامب نو الذي منحنا الليجا”.

وأعلن سيريزو أن الجماهير ستكرم جودين على ملعب واندا متروبوليتانو الأحد القادم خلال مباراة الفريق ضد إشبيلية.

ويختتم جودين مرحلته مع أتلتيكو بعد تسع سنوات، حيث كان قد انتقل إليه في 2010 قادما من فياريال وأصبح أكثر اللاعبين الأجانب خوضا للمباريات بقميص الروخيبلانكوس (387 مباراة) قد تصل إلى 389 حال خوضه المباراتين المتبقيتين من الليجا، وعاشر أكثر اللاعبين في التاريخ تمثيلا للفريق.

وسجل جودين أيضا 27 هدفا في مشواره مع الفريق المدريدي، منها هدفه الحاسم في مرمى برشلونة (1-1) بملعب كامب نو يوم 17 مايو/آيار 2014 والذي أهدى فريقه لقب الليجا، العاشر في تاريخه.

كما سجل جودين في مرمى ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في نفس العام بلشبونة وكاد على بعد ثوان من التتويج باللقب الأول للنادي في تاريخه قبل أن يدرك سرخيو راموس التعادل (ق93) ويفوز بعدها الريال 4-1.

وتوج جودين بإجمالي ثمانية ألقاب مع أتلتيكو (لقب الليجا ولقب لكأس الملك ولقبين للدوري الأوروبي وثلاثة ألقاب للسوبر الأوروبي ولقب للسوبر الإسباني)، ليعد أكثر اللاعبين الأجانب تتويجا للألقاب بقميصه والثاني في تاريخه خلف أديلاردو رودريجيز (10 ألقاب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى