ارتفاع عائدات أندية البوندسليجا للموسم الـ13 على التوالي

  • (د ب أ)- توووفه

ذكرت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم ، اليوم الخميس، أن الأندية المنافسة بالبوندسليجا حققت زيادة في عائداتها للعام الثالث عشر على التوالي، لتصل إلى 375ر3 مليار يورو (21ر4 مليار دولار) في موسم 2016 / 2017.

وقد تم الكشف عن هذا الرقم في عرض تقرير الدوري الألماني السنوي في فرانكفورت، حيث زادت العائدات بنسبة 2ر4 في المئة عن الـ24ر3 مليار يورو التي تحققت في الموسم السابق.

وجاءت عائدات أندية البوندسليجا والدرجة الثانية مجتمعين 01ر4 مليار يورو لتكسر حاجز الـ4 مليارات يورو للمرة الأولى.

من جانبه، صرح كريستيان شيفرت، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني، إن هذا الرقم بمثابة “شهادة على التطور الإيجابي المستمر لكرة القدم المرخصة في ألمانيا”.

وكتب شيفرت في التقرير “في عصر تتضاعف فيه التدفقات النقدية داخل كرة القدم بشكل سريع، خاصة على الساحة الدولية، فمن المهم على الأقل أن يكون لدينا نموذج عمل صحي وعقلاني”.

في الدرجة الأولى، حقق 16 ناديا من إجمالي 18 مشاركين في البطولة أرباحا، ومع الفوائد التي تحققت من صفقة إعلامية بدأت من الموسم الحالي، وتستمر حتى عام 2021، هو ما يضمن استمرار الازدهار.

سوف يحقق هذا العقد التليفزيوني 16ر1 مليار يورو سنويا لأكبر 36 ناديا في ألمانيا، حيث سوف تحقق أندية بوندسليجا وحدها على أربعة مليارات يورو من حركة رأس المال .

أما أندية الدرجة الثانية، فقد بلغت دورة رأس المال بها 635 مليون يورو، وهو ما يفوق دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيون شيب) أو دوري الدرجة الثانية في إيطاليا وإسبانيا مجتمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى