فشل برشلونة التاريخي يتصدر الصحف الإسبانية

(إفي)-توووفه

تصدر إقصاء برشلونة من دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول المشهد في الصحف الإسبانية الصادرة اليوم، والتي وصفت خروجه من نصف نهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية بـ”مذبحة جديدة” بعدما كرر نفس السيناريو الذي حدث العام الماضي أمام روما في ربع النهائي.

وبعدما كان البرسا فائزا في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة على ملعب كامب نو، حقق ليفربول المعجزة أمس، في لقاء الإياب وتمكن من إكرام الضيف الكتالوني العملاق على أنفيلد برباعية بيضاء ليتأهل لنهائي التشامبيونز ليج للعام الثاني على التوالي.

واعتبرت صحيفة (آس) المدريدية التي اختارت لصفحتها الرئيسية عنوان “الرعد يملأ أنفيلد”، أن ما حدث الليلة الماضية كان بمثابة “مذبحة جديدة يتعرض لها البرسا في التشامبيونز ليقول وداعا للثلاثية” التي كان يطمح للتتويج بها بعدما حسم لقب الليجا وتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا.

وسلطت الصحيفة الضوء على تصريحات لاعب البرسا سيرجيو بوسكيتس عقب المباراة حين قال “علينا أن نقدم الاعتذار لأن هذا يحدث لنا مجددا بعد واقعة روما” في إشارة لتعرض الفريق الكتالوني للإقصاء في ربع النهائي من النسخة الماضية من التشامبيونز ليج بعدما سقط بثلاثية نظيفة إيابا رغم انه كان فائزا في لقاء الذهاب (4-1).

من جانبها عددت صحيفة (ماركا) كل المزايا التي كان برشلونة يتمتع بها ومع ذلك سقط بهذه الصورة المهينة، لتؤكد بذلك على أن عدم قدرة البرسا على الوصول للنهائي هذا العام يمثل “فشلا ذريعا”.

وفي هذا السياق، أبرزت الصحيفة أنه “برغم الفوز ذهابا 3-0 وغياب نجوم ليفربول للإصابة وحسم الليجا وسابقة روما والنهائي على ملعب واندا متروبوليتانو وغياب ريال مدريد ووجود أفضل لاعب في العالم (الأرجنتيني ليونيل ميسي)”، كانت النتيجة “فشل تاريخي”، في الوقت الذي منحت فيه الدرجة النهائية لليفربول وأنفيلد.

أما صحيفة (سبورت) الكتالونية، فاتشحت بالسواد واختارت لافتتاحيتها عنوان “أكبر مهزلة في التاريخ”، مضيفة أن “البرسا يكتب الصفحة الأكثر سوادا بعدما ودع التشامبيونز بشكل لا يمكن غفرانه على ملعب أنفيلد”.

وذكرت الصحيفة “كما حدث في روما، لم يتمكن فريق (المدرب إرنستو) فالفيردي من استغلال تقدمه ذهابا والهدف الرابع فاجىء الجميع”.

وفي عنوان لمقالة رأي حول المباراة، اعتبر الصحفي إرنست فولش أن “التشامبيونز ليج أكبر من فالفيردي”.

من جانبها، اعتبرت (موندو ديبورتيفو) هزيمة برشلونة “مخجلا”، مبرزة أن “البرسا قدم أداء بلا طعم وتعرض لهزيمة على ملعب أنفيلد”، مضيفة أن “ليفربول برغم غياب (المصري محمد) صلاح و(البرازيلي) فيرمينو تفوق على برشلونة”.

وأبرزت أن “الهدف الرابع الذي جاء بشكل أشبه بالمهزلة، كان بمثابة رثاء على فريق كرر نفس مشهد روما”.

بدورها، سلطت الصحف الإسبانية العامة الضوء على هزيمة الفريق الكتالوني، حيث اعتبرت صحيفة (إل موندو) أن “البرسا قدم مهزلة لا يمكن غفرانها ويودع التشامبيونز”، مبرزة تصريحات مهاجم البلاوجرانا، الأوروجوائي لويس سواريز حين أكد أن لاعبي الفريق الكتالوني “بدوا وكأنهم ناشئين”.

وبعنوان “البرسا يحترق في محرقة أنفيلد”، وصفت صحيفة (إل باييس) ما حدث الليلة الماضية مشيرة إلى أن “البلاوجرانا سقط بشكل مفجع أمام ليفربول، ليكرر ما حدث أمام روما وأصبح خارج نهائي التشامبيونز في مدريد” على ملعب واندا متروبوليتانو.

أما صحيفة (لا بانجوارديا) الكتالونية فاعتبرت أن “أنفيلد نسف البرسا”، مضيفة أن “فريق برشلونة انهار أمام ليفربول المبهر”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى