الدوري الإسباني: برشلونة يسعى لوقف نزيف النقاط.. واختبار سهل للريال

  • (إفي) – توووفه

يتواصل الصراع على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم في الأسبوع الـ24 الذي ينطلق غدا الجمعة، بدون مواجهات بارزة، إذ يحل برشلونة المتصدر ضيفا على إيبار، و يستضيف أتلتيكو مدريد الوصيف، أتلتيك بلباو على ملعب “واندا متروبوليتانو” الذي لم يتعرض عليه لأي هزيمة حتى الآن.

وتشهد الجولة، زيارة ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الرابع لريال بيتيس وهي المواجهة التي تخوضها كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان منتشية بعد الانتصار الكبير (3-1) على باريس سان جيرمان أمس في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما يحل فالنسيا ثالث الترتيب ضيفا على مالاجا الذي يكافح لتجنب الهبوط للدرجة الثانية.

وبعد تعادله في آخر جولتين أمام ختيافي (0-0) وإسبانيول (1-1)، يسعى برشلونة المتصدر بـ59 نقطة، لتجنب نزيف المزيد من النقاط في مباراته السبت أمام إيبار السابع بـ35 نقطة، لا سيما وأن الفوز سيكون دفعة قوية للبرسا قبل السفر إلى لندن لمواجهة تشيلسي الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي الشامبيونز ليج.

ويتطلع برشلونة لعدم  تقليل فارق السبع النقاط بينه وبين أتلتيكو مدريد الوصيف، إلا أن خصمه إيبار الذي فاز في آخر جولتين يضع نصب عينيه هدف المشاركة في أوروبا فهو يبتعد حاليا بنقطة عن إشبيلية صاحب المركز السادس، آخر المراكز المؤهلة لأوروبا وتحديدا الأدوار التأهيلية بالدوري الأوروبي.

والأحد، يسعى أتلتيكو للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم على ملعبه “واندا متروبوليتانو” حينما يستضيف فريق أثلتيك بلباو الـ13 بـ28 نقطة والذي لم يذق طعم الفوز منذ خمس جولات، تعادل خلالها أربع مرات وخسر مرة.

وفي نفس اليوم، يحل ريال مدريد صاحب المركز الرابع بـ42 نقطة بفارق نقطة خلف فالنسيا الثالث ضيفا على ريال بيتيس الثامن بـ33 نقطة، منتشيا بعد الفوز على باريس سان جيرمان (3-1) في دوري الأبطال وعلى ريال سوسييداد الجولة الماضية (5-2) وآملا في الحفاظ على الانتصارات.

ويأمل ريال مدريد في انتزاع المركز الثالث من فالنسيا، إلا أن سقوط الخفافيش هذه الجولة، يبدو أمرا صعبا بالنظر إلى أنهم يحلون السبت ضيوفا على مالاجا متذيل الترتيب بـ13 نقطة والذي يكافح من أجل تجنب الهبوط.

وتنطلق الجولة غدا الجمعة، بمواجهة جيرونا مع ليجانيس، وتستكمل السبت بمباريات لاس بالماس مع إشبيلية، وديبورتيفو ألافيس مع ديبورتيفو لا كورونيا.

وتقام الأحد مباريات ريال سوسييداد مع ليفانتي، وإسبانيول مع فياريال، فيما تختتم الجولة الإثنين بلقاء خيتافي مع سيلتا فيجو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى