الصحافة البرازيلية تحتفي ببطل موقعة يوهان كرويف

(إفي)-توووفه

أغدقت الصحافة البرازيلية المديح على مهاجم السيليساو لوكاس مورا بعد الثلاثية التي أحرزها في مرمى أياكس أمستردام الهولندي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليقود فريقه لبلوغ نهائي البطولة لأول مرة.

وكان أياكس أمستردام قد فاز بلقاء الذهاب بهدف نظيف وفي مباراة الإياب مساء أمس، فاز توتنهام بنتيجة 3-2 بفضل هاتريك لوكاس مورا (26 عاما) في الشوط الثاني.

وذكرت صحيفة (أو جلوبو) الصادرة في ريو دي جانيرو في نسختها الإلكترونية “لوكاس مورا بطل وتوتنهام تأهل للنهائي بفوز تاريخي على أياكس”.

ومن ناحيتها كتبت صحيفة (أو إستادو دي ساو باولو) أن “لوكاس قدم عرضا، توتنهام اكتسح أياكس وسيلتقي بليفربول في النهائي”.

واضافت “اسم عظيم في مباراة الاربعاء، لوكاس مورا حاز على جائزة أفضل لاعب في المباراة وقدم أهم أداء في مسيرته بتسجيله ثلاثية بالساق اليسرى وهو يلعب بالقدم اليمنى”.

وأبرزت جريدة (فوليا دي ساو باولو) أن “لوكاس مورا احرز ثلاثية وبات بطلا وقاد توتنهام لنهائي التشامبيونز، كان الأمر يبدو وكأنه انتهى في أمستردام حتى قدم لوكاس أفضل أداء في مشوراه وقاد توتنهام لنهائي دوري الأبطال لأول مرة”.

ومن جانبه ذكر موقع (جلوبسبورت) “حلق يا لوكاس، البرازيلي سجل ثلاثية وحسم اللقاء وقاد توتنهام لخوض نهائي إنجليزي خالص” أمام ليفربول الذي انتفض أمام برشلونة الثلاثاء على ملعبه “أنفيلد” وتغلب عليه برباعية بيضاء.

واضاف الموقع “المهاجم قدم أفضل أداء في مشواره بهاتريك بعدما كان أياكس متقدما 0-2، السبيرز سيواجهون ليفربول في مدريد في الأول من يونيو”.

أما صحيفة (لانسي) الرياضية فذكرت تصريحات للوكاس عقب المباراة قال فيها “إنها أفضل لحظة في حياتي” واضافت الصحيفة “المهاجم البرازيلي كان مفتاح تأهل توتنهام لنهائي التشامبيونز بثلاثة أهداف في الشوط الثاني من لقاء أياكس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى